الجمعة، ٤ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

فيديو يكشف المستور.. هذا ما تفعله قوات خامنئي مع المتظاهرين

فيديو يكشف المستور.. هذا ما تفعله قوات خامنئي مع المتظاهرين
تواصل ـ فريق التحرير:
كشف فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، مظاهر التعامل الوحشي من قبل قوات خامنئي مع المتظاهرين والمحتجين بمدينة عبادان التابعة لإٌقليم الأحواز العربية.

وفي الفيديو الذي نشره الصحفي الأحوازي محمد مجيد  على حسابه الخاص بموقع التغريدات القصيرة “تويتر”، يظهر عدد من قوات خامنئي، بملابس غير رسمية، وقد خطفوا أحد الشباب، وقاموا بربطه وإيثاقه تماما، ثم قاموا بركله وضربه في كل مكان من جسده.

ويتضح من الفيديو بجلاء أن حملة التعذيب العلنية هذه كانت وسط صراخ عال من الشاب، الذي علا صوت صراخه ووصل إلى سكان العمارات المواجهة للمكان والذي استطاع أحد ساكنيها أن يلتقط هذه اللقطات والمشاهد الوحشية تجاه المعارضة السلمية التي خرجت إلى الشوارع لتهتف من أجل العيش والحرية بعد أن حولت السلطات حياة الناس في عبادان وغيرها من أقاليم البلاد إلى جحيم بسبب رفع الأسعار الجنوني وعدم توافر السلع الأساسية من الزيوت إلى رغيف الخبز.

وتشهد مدينة عبادان منذ أسابيع احتجاجات شعبية عارمة خلال ساعات النهار وساعات الليل، مدوية فيها الشعارات المناهضة للنظام الإيراني ولدولة الملالي.
ويطالب المحتجون في شعاراتهم المدن الإيرانية الأخرى أن تخرج معهم إلى الشارع للمطالبة بزوال هذا النظام الذي أفقر الشعب وأذله ليعيش هو حياة الترف والعنجهية.
هذا وقد انتقلت عدوى الاحتجاجات الشعبية بمدينة عبادان وبدأت تتوسع وتنتقل إلى الأغلب المناطق بالمدينة والقرى المجاورة لعبادان؛ وشعارهم: “العباداني انتفض، قتلوا شقيقك”.
وتحت شعار “عدونا هنا في الداخل وليس الولايات المتحدة”؛ انطلقت الاحتجاجات الشعبية بإقليم الأحواز العربية، واليوم تشهد مدينة عبادان خروج الآلاف؛ فيما ملأ شعار “الموت لـ خامنئي” جدران الشوارع في إيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *