السبت، ٥ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠١ أكتوبر ٢٠٢٢ ميلادى

خطوة مفاجئة من «فيسبوك» بوقف توثيق الحسابات

خطوة مفاجئة من «فيسبوك» بوقف توثيق الحسابات

تواصل- فريق التحرير:

تلقى مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إشعارات تفيد بتعطل خدمة توثيق الحسابات خلال الأسابيع المقبلة، والتي كانت تهدف إلى تأمين حسابات المستخدمين من الضياع.

وحسب “سكاي نيوز عربية”، بدأ الإشعار بالظهور داخل تطبيق “فيسبوك” وعلى موقع الويب، طالبت الشبكة الاجتماعية المستخدم بالتأكد من تسجيل عنوان بريده الإلكتروني ورقم هاتف يمكن الوصول إليه، حتى يمكنه الاعتماد عليهما لاستعادة حسابه في حال صعوبة تسجيل الدخول.

ولم تكشف الشبكة الاجتماعية، والتي يرتادها 1.93 مليار مستخدم نشط يوميًّا حول العالم، السبب وراء قرارها المفاجئ بوقف ميزة “الحسابات الموثوقة”، ولم تصدر بيانًا بشأن ذلك.

وفي عام 2011، قدمت شبكة “فيسبوك” ميزة “الحسابات الموثوقة” للمستخدمين، وهي عبارة عن اختيار المستخدم من 3 إلى 5 من أصدقائه الافتراضيين، بحيث يمكن الاعتماد عليهم في حال واجه المستخدم صعوبة في تسجيل الدخول إلى حسابه.

فبمجرد تفعيل تلك الميزة، يرسل “فيسبوك” أكوادًا إلى هؤلاء الأصدقاء، ويطلب من المستخدم التواصل معهم للحصول على الأكواد المرسلة إليهم، وحال حصول المستخدم على تلك الأكواد تتأكد هوية المستخدم لدى الشركة، وعندها يسمح له بتسجيل الدخول لحسابه وتغيير كلمة مروره، واستعادة حسابه بشكل طبيعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *