الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الإرياني: 3590 ضحايا المدنيين جراء قصف ميليشا الحوثي على تعز 

قصف تعز
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل ـ فريق التحرير:
كشف معمر الإرياني، وزير الإعلام اليمني، عن أن ضحايا قصف مليشيا الحوثي الإرهابية لمحافظة تعز بقذائف الدبابات والمدفعية والهاون، والقناصة، من المدنيين خلال الأعوام من 2015 إلى 2020، بلغ (3590) قتيل، منهم 761 طفلا و347 امرأة و289 مسنا، و(13736) مصاب، منهم 3155 طفلا و1180 امرأة و764 مسنا.
كما أعرب الإرياني في سلسلة تغريدات عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"؛ عن غضبه من تعنت مليشيا الحوثي الإرهابية في رفع الحصار عن محافظة تعز، رغم التنازلات التي قدمتها الحكومة في أكثر من ملف، والدعوات الدولية، والضغوط الشعبية، يؤكد فرضها سياسة العقاب الجماعي والقتل الممنهج لأبناء المحافظة التي كانت صاحبة الطلقة الأولى في مواجهتهم.
وأكد الإرياني على أن الحصار الخانق الذي تفرضه مليشيا الحوثي على محافظة تعز، والمتواصل منذ 7 أعوام، وأعمال القتل اليومي والتنكيل بحق النساء والأطفال والشيوخ المحافظة، يمثل جريمة حرب وجريمة ضد الانسانية، وانتهاك سافر للقوانين والمواثيق الدولية.
وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان بإدانة هذه الجريمة النكراء، والضغط على مليشيا الحوثي لوقف التلاعب بالملف، ورفع الحصار بشكل فوري وكامل عن محافظة تعز، وملاحقة المسئولين عنه من قيادات وعناصر المليشيا باعتبارهم مجرمي حرب.
اضافة اعلان
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook