السبت، ٥ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠١ أكتوبر ٢٠٢٢ ميلادى

انطلاق الدورة الثالثة للتعاون في مجال النقل البحري بين المملكة والأردن

انطلاق الدورة الثالثة للتعاون في مجال النقل البحري بين المملكة والأردن
تواصل ـ فريق التحرير:
انطلقت اليوم الثلاثاء، أعمال الدورة الثالثة للجنة “الفنية – السعودية الأردنية” للنقل البحري في العقبة بالأردن، بمشاركة وفد المملكة برئاسة وكيل الهيئة العامة للنقل البحري عبدالرحمن الثنيان، فيما رأس الجانب الأردني مدير عام الهيئة البحرية الأردنية محمد سلمان.
ويأتي اجتماع اللجنة في إطار العمل المشترك والتعاون في مجال النقل البحري والموانئ بين المملكة والأردن، ومن منطلق الرغبة المشتركة في تنظيم وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال صناعة النقل البحري.
واستعرض الجانبان المستجدات التي يشهدها قطاع النقل البحري والموانئ في البلدين، ومناقشة التحديات التي تواجه قطاع النقل البحري العالمي، وبحث آلية التطوير والتحديث لعدد من الاتفاقيات السابقة .
وأبدى الجانبان رغبتهما بالاتفاق على مجموعة من العناصر المشتركة كتعزيز التعاون بين الإدارات البحرية وآلية التحقق من الشهادات، وتبادل الخبرات ونقل المعرفة في مجالات النقل البحري، وتوسيع نطاق التعاون المشترك فيما يتعلق بالتعليم والتدريب البحري من خلال الكليات والأكاديميات المعتمدة في البلدين.
واتفق الطرفان على بحث سبل تنمية حركة التبادل التجاري وتسهيل الإجراءات في موانئهما من خلال التطبيق الأمثل للاتفاقيات الدولية ذات العلاقة والاستفادة من التجربة السعودية بهذا المجال، وستواصل اللجنة أعمالها ومتابعة تنفيذ اتفاقياتها ومن المقرر أن تعقد اجتماعها القادم في العام 2023م في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *