الجمعة، ٤ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

أوكرانيا تُعلن تحديد هوية 600 روسي مشتبه في ارتكابهم جرائم حرب

أوكرانيا تُعلن تحديد هوية 600 روسي مشتبه في ارتكابهم جرائم حرب

تواصل – فريق التحرير:

كشفت المدعية العامة الأوكرانية، أنه تم تحديد هوية أكثر من  600 روسي مشتبه في ارتكابهم جرائم حرب، مؤكدة أنها بدأت محاكمة 80 منهم.

وأوضح المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، أن العمل جاري على فتح مكتب في كييف خلال الأسابيع القليلة القادمة، معربًا عن أمله في انضمام دول أخرى لدعم التحقيق في حدوث جرائم حرب محتملة في أوكرانيا.

وأكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن حصار الجنود الروس لمدينة ماريوبول الساحلية شهد ارتكاب القوات الروسية لجرائم حرب سوف تدون في التاريخ، فهو إرهاب سيبقى في الذاكرة لقرون.

كما أعلن عمدة ماريوبول، أنه تم اكتشاف مقابر جماعية في المدينة، لافتًا إلى أنه يتوقع مقتل 22 ألف شخص في المعارك التي شهدتها المدينة.

وأوضحت وزارة الدفاع الأوكرانية، أن الوضع في دونباس معقد والقوات الروسية تستعد للهجوم على سلوفيانسك، مشيرة إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في قصف روسي على مدينة سفيرودونيتسك شرق أوكرانيا.

فيما اتهمت منظمة الأمم المتحدة الجيش الروسي، بارتكاب أفعال ترتقي إلى “جرائم حرب” في غزوه للأراضي الأوكرانية.

وفي وقت سابق أعلن المدعي العام الأوكراني عن مقتل 115 طفلا وإصابة أكثر من 140، مؤكدًا أن القوات الروسية دمرت 489 مؤسسة تعليمية نحو 69% منها بشكل كامل، منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *