الأربعاء، ٢ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

انتخاب “نبيه بري” رئيساً لمجلس النواب اللبناني

انتخاب “نبيه بري” رئيساً لمجلس النواب اللبناني

تواصل – فريق التحرير:

فاز نبيه بري، بمنصب رئيس مجلس النواب اللبناني، للمرة السابعة على التوالي، ليظل رئيسا للبرلمان لمدة 30 عاما متواصلة، منذ عام 1992.

وحصل بري على 65 صوتا، من أصل 128 صوتا، تشكل مجموع أعضاء مجلس النواب اللبناني، في حين ألغي 40 صوتا، لمخالفة نظام التصويت وكتابة عبارات منها “العدالة لضحايا مرفأ بيروت”، وسلم 23 نائبا أوراق التصويت خالية.

وفي السياق ذاته، فاز النائب الياس بو صعب، من كتلة التيار الوطني الحر، بمنصب نائب رئيس مجلس النواب بـ65 صوتا، فيما نال النائب غسان سكاف المستقل 60 صوتا، وسلم نائبان أوراق التصويت بيضاء، فيما ألغي صوت واحد.

من ناحية أخرى، استمر هجوم رئيس وزراء لبنان الأسبق فؤاد السنيورة، على “حزب الله”، منوها أن هناك ممارسات من قبل إيران للهيمنة على لبنان عبر أذرعها لاسيما مليشيا حزب الله.

وقال السنيورة إن: “حزب الله يعادي الكثرة الكاثرة من اللبنانيين، وهذا لا يمهد لاستعادة لبنان، وعافية لبنان سواء الاقتصادية أو الوطنية أو السياسية”.

وطالب بمعالجة الأمر إقليميا، وأضاف: “وفي ذات الوقت، يجب على حزب الله أول شيء أن يدرك أن هذا المسار لا نهاية حقيقية له إلا من خلال العودة إلى لبنان وبشروط لبنان، وليس الاستمرار بالهيمنة على لبنان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *