الأحد، ٢٩ صفر ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

مشروع بيان القمة الأوروبية يدعو روسيا إلى هذا الأمر العاجل

مشروع بيان القمة الأوروبية يدعو روسيا إلى هذا الأمر العاجل

تواصل – فريق التحرير:

دعا مشروع بيان القمة الأوروبية، روسيا لوقف الحرب في أوكرانيا، مؤكدًا أنه سيتم بحث عضوية أوكرانيا بالاتحاد الشهر المقبل.

وأكد التزام دول الاتحاد بدعم أوكرانيا وحقها بالدفاع عن أراضيها، لافتًا إلى أن حرب روسيا على أوكرانيا أدت إلى أزمة غذاء عالمية.

كما دعا روسيا لإعادة الأوكرانيين الذين نقلتهم لأراضيها، مشيرًا إلى تقديم 9 مليارات يورو لدعم خزينة أوكرانيا، مؤكدًا أن الاتحاد الأوروبي يدرس حلا وسطا لفرض عقوبات على الطاقة الروسية.

في الوقت نفسه أعلن عمدة ماريوبول، أنه تم اكتشاف مقابر جماعية في المدينة، لافتًا إلى أنه يتوقع مقتل 22000 شخص في المعارك التي شهدتها المدينة.

وأوضحت وزارة الدفاع الأوكرانية، أن القوات الروسية تعيد تمركزها للهجوم على مدينة سلوفيانسك، مؤكدة أن الوضع في دونباس معقد والقوات الروسية تستعد للهجوم على سلوفيانسك، مشيرة إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في قصف روسي على مدينة سفيرودونيتسك شرق أوكرانيا.

وأكد حاكم لوجانسك أن عددًا من المدنيين قتلوا بينما أصيب آخرون، بعد دخول القوات الروسية ضواحي المدينة التي باتت وأصبحت بلا خدمات ولا غاز ولا كهرباء، وأن القوات الروسية تتقدم باتجاه وسط المدينة، وسط قتال عنيف، مشيرًا إلى أن الوضع صعب جدًا، وأن ما لا يقل عن مليون شخص باتوا بلا مياه في المنطقة.

وأشار إلى أن الجنود الأوكرانيين يواصلون القتال لكن الوضع صعب، وأن عمليات إخلاء للمدنيين جارية من مدينة ليسيتشانك المجاورة لسفيرودونيتسك، متهمًا دول أوروبية مثل؛ ألمانيا والمجر بأنهما يؤخران نقل الأسلحة إلى أوكرانيا.

يأتي هذا في الوقت الذي دعت فيه نائبة رئيس الوزراء الأوكراني، الغرب إلى تصنيف روسيا دولة راعية للإرهاب وأنها ترتكب جرائم حرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *