الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

6 أهداف في مذكرة التفاهم الموقعة بين هيئة العقارات و«الشؤون البلدية»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت الهيئة العامة لعقارات الدولة، أنها وقعت مذكرة تفاهم مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، بهدف رفع مستوى البيئة الاستثمارية وفق مستهدفات رؤية 2030، وتطوير آليات تسويق عقارات الدولة عبر بوابة الاستثمار البلدي فرص.

اضافة اعلان

وأوضحت أن توقيع مذكرة التفاهم يهدف إلى خلق وتطوير الفرص الاستثمارية والاستفادة من الموارد الحكومية، والاستفادة من الخدمات والممكنات التي تقدمها بوابة الاستثمار البلدي من خلال «فرص».

وأكدت أن أهم أهداف المذكرة الموقعة لتطوير آليات تسويق عقارات الدولة هي على النحو التالي:

1 – تعزيز الكفاءة الإنتاجية والاقتصادية لعقارات الدولة.

2 – رفع إسهام عقارات الدولة في النتاج الإجمالي المحلي.

3 – تطوير وسائل طرح المشروعات والاستثمارات.

4 – تحسين البيئة الاستثمارية للدولة وفق رؤية 2030.

5 – توحيد البوابة الحكومية لتسويق الفرص الاستثمارية.

6 – تبادل الخبرات والتجارب الاستثمارية الناجحة.

يأتي هذا بعد يوم من تدشين وزير الشؤون البلدية ماجد الحقيل، في واجهة الرياض انطلاق فعاليات معرض مسكن العقاري، الذي يقام على مدى أربعة أيام بمشاركة العديد من المطورين العقاريين والعارضين والمهتمين بالشأن العقاري والجهات التمويلية، موقعًا 7 اتفاقيات بين وكالة التطوير العقاري بالوزارة وعدد من شركات التطوير العقاري، وإطلاق 5 صناديق عقارية توفر نحو 5000 وحدة سكنية.

وأعرب الحقيل، عن سعادته بهذا الحدث الذي يعد إضافة مميزة ونوعية للعمل التنموي الاجتماعي والاقتصادي في المملكة، منوهًا بأن العاصمة الرياض مقبلة على تغييرات كبيرة ستجعلها أكثر المدن نموًا من الناحية الاقتصادية والاجتماعية؛ لذا تبذل الوزارة جهودًا كبيرة لزيادة المعروض العقاري من الوحدات والأراضي السكنية الجديدة؛ للإسهام بشكل كبير في تغطية الطلب الحالي والمستقبلي على المساكن بحلول العام 2030.

وأشار إلى أن المعروض السكني الجديد في مدينة الرياض خلال عام 2021 بلغ ما يقارب 61,300 وحدة سكنية، بالمقابل أسهم برنامج سكني في خدمة أكثر من 100 ألف مستفيد بمدينة الرياض خلال الفترة من عام 2018 وحتى بداية عام 2022م.

https://twitter.com/SpgaKsa/status/1531226785547001856
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook