الأربعاء، ٢ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

“الشورى” يوافق على اتفاق توظيف العمالة المنزلية البوروندية

“الشورى” يوافق على اتفاق توظيف العمالة المنزلية البوروندية

تواصل – فريق التحرير:

أعلن مجلس الشورى اليوم، موافقته على مشروع اتفاق في مجال توظيف العمالة، و«العمالة المنزلية»، بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية بوروندي.

كما وافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم في مجال العمل بين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة ووزارة العمل والحماية الاجتماعية للسكان بجمهورية أذربيجان.

وفي وقت سابق عقدت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشورى، اجتماعًا برئاسة عضو المجلس د. فايز الشهري لمناقشة التقرير السنوي لوزارة الخارجية للعام المالي 1442/ 1443هـ ، وذلك تمهيدًا لإعداد اللجنة تقريرها المتضمن رأيها وتوصياتها حيال ما ورد في التقرير، وذلك خلال جلسة مجلس الشورى العادية السادسة والثلاثون للسنة الثانية من الدورة الثامنة عبر الاتصال المرئي.

وفيما يتعلق بالشراكات، ناقشت لجنة التجارة والاستثمار ما بذلته الوزارة من جهود في دعم استثمارات الشركات الوطنية في الخارج والخطوات الإستراتيجية للوزارة في تحديد وتمكين الشركات الوطنية الرائدة للوصول للعالمية، علاوة على الحلول المناسبة لمواجهة التحديات التي تتعلق ببرنامج جذب المقرات الإقليمية للشركات العالمية، والخطة التي تنوي الوزارة تطبيقها للإبقاء على تلك المقار لأطول مدة مع الاستفادة القصوى من وجودها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *