الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. إصابة 79 واعتقال 50 جراء اعتداء قوات الاحتلال على فلسطينيين بالقدس

فيديو اعتقال وإصابة عشرات الفلسطينيين جراء القمع والاعتداء الإسرائيلي في القدس - - الإخبارية (online-video-cutter.com)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم، ساحات المسجد الأقصى، وذلك تحت حراسة مشددة من قبل قوات الاحتلال.

اضافة اعلان

ونقلت مصادر فلسطينية عن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات انطلقت من جهة باب المغاربة، وصولاً إلى باب السلسلة، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته.

وأسفرت المواجهات التي اندلعت في بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال عن إصابة 79 فلسطيني واعتقال 50 آخرين، جراء قمع واعتداء شرطة الاحتلال والمستوطنين عليهم داخل البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة ومحيطها، مهاجمين منازل الفلسطينيين وممتلكاتهم في حي الشيخ جراح.

يأتي هذا غداة اقتحام واسع للمسجد الأقصى شارك فيه نحو 1700 مستوطن، سبق مسيرة الأعلام التهويدية لمناسبة ما يسميه الاحتلال ومستوطنوه يوم "توحيد القدس".

فيما أكد الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمه تعاملت مع 163 إصابة في الضفة الغربية بينها 20 إصابة بالرصاص الحي.

وأعلن رئيس الوزراء الفلسطيني، أن مسيرة المستوطنين واعتداءاتهم أمر مدان وستترتب عليه تبعات خطيرة، مطالبًا المجتمع الدولي وجميع المنظمات الحقوقية بالتدخل لوقف الانتهاكات المستمرة للاحتلال.

وأشارت وزارة الخارجية الفلسطينية، إلى أن ما تعرضت له القدس اليوم بمواطنيها ومقدساتها هو إرهاب دولة استعمار وفصل عنصري منظم، مؤكدة أن تفاخر رئيس وزراء الاحتلال «بينت» بمسيرة الأعلام استخفاف ممنهج بالمجتمع الدولي وقرارات الأمم المتحدة.

[video width="640" height="360" mp4="https://api.twasul.info/wp-content/uploads/2022/05/فيديو-اعتقال-وإصابة-عشرات-الفلسطينيين-جراء-القمع-والاعتداء-الإسرائيلي-في-القدس-الإخبارية-online-video-cutter.com_.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook