الأربعاء، ٢ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

تراجع مفاجئ.. أوروبا تبحث استثناء النفط الروسي المورد عبر الأنابيب من العقوبات

تراجع مفاجئ.. أوروبا تبحث استثناء النفط الروسي المورد عبر الأنابيب من العقوبات

تواصل – فريق التحرير:

كشف مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، أن أوروبا ستصل لاتفاق بشأن حزمة العقوبات ضد روسيا بعد ظهر اليوم، ولن تفشل بالتوصّل لحظر النفط في الحزمة السادسة من العقوبات ضد روسيا.

وأوضح أن مسودة البيان الأوروبي، يؤكد أن الحزمة السادسة من العقوبات ضد روسيا تشمل النفط الخام والمنتجات البترولية مع استثناء مؤقت للنفط المنقول عبر الأنابيب.

فيما أعلن وزير الشؤون الأوروبية الفرنسي، أن القمة الأوروبية ستبحث حظر النفط الروسي المنقول بحرًا إلى أوروبا، مؤكدًا أن بلاده متفائلة بشأن التوصل إلى إجماع أوروبي حول حزمة سادسة من العقوبات.

وأكد أن أوروبا تحاول رفع القيود عن صادرات الحبوب الأوكرانية لتفادي المجاعة في العالم وفي منطقة البحر الأبيض المتوسط، مشيرًا إلى أن هناك إجماع أوروبي بشأن ضرورة توفير الأسلحة لأوكرانيا.

فيما كشفت وكالة رويترز، أن زعماء الاتحاد الأوروبي سيجتمعون اليوم وغدًا، لمناقشة الحزمة السادسة من العقوبات ضد روسيا، مؤكدة أن الاتحاد الأوروبي سيتعهد بدعم أوكرانيا، ولكنه غير مستعد لفرض عقوبات جديدة على روسيا.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه شركة غازبروم الروسية، أنها تواصل ضخ الغاز إلى أوروبا عبر أوكرانيا، وأن حجم الصادرات بلغ اليوم 44.1 مليون متر مكعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *