الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد تعيين «الجبير» مبعوثاً لشؤون المناخ.. متخصص يكشف أهمية الأمر الملكي في مكافحة التغير المناخي

الجبير
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشف الأكاديمي والباحث في الشؤون البيئية د. فرحان الجعيدي، أن أهمية الأمر الملكي بتعيين عادل الجبير، مبعوثًا لشؤون المناخ، تأتي ضمن الجهود المستمرة لحكومة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده في مكافحة التغير المناخي.

اضافة اعلان

وأوضح لبرنامج «هنا الرياض»، أن محورية قضية تغير المناخ بالنسبة للمملكة، يمثل أهمية كبيرة، وذلك بعدما قدمت الاقتصاد الدائري للكربون لإيمانها العميق بأنها جزء مهم من هذا العالم.

وأضاف الجعيدي أن المملكة قدمت الكثير من المبادرات للمحافظة على البيئة، كمبادرة السعودية الخضراء، ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر، وهي جزء من إسهامها في زراعة 1% من مشروع الترليون شجرة، إلى جانب إسهامها في مكافحة التغير المناخي، والعمل على خفض الاحتباس الحراري، وتخفيض انبعاثات ثاني أكسد الكربون.

وأكد أن الأمر الملكي بتعيين عادل الجبير، مبعوثًا لشؤون المناخ، هو خطوة مهمة في هذا الاتجاه تصب في كبح التغير المناخي التي تسعى دول العالم للتقليل من تأثيره على الكوكب، مشيرًا إلى أن المملكة مرتبطة باتفاقيات دولية ومن ضمنها هذه الإسهامات التي تحد من ظاهرة التغير المناخي.

[video width="640" height="360" mp4="https://api.twasul.info/wp-content/uploads/2022/05/فيديو-أمر_ملكي-بتعيين-عادل_الجبير-مبعوثا-لشؤون-المناخ..-الأكاديمي-والباحث-في-الشؤون-البيئية-د.-فرحان-الجعيدي-يبين-أهمية-الأمر-الملكي-في-.mp4"][/video]  
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook