الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

البريطانيون يواجهون الفقر وغلاء المعيشة باللجوء للإعانات

تضاعف عدد المستفيدين من المساعدات التي يقدّمها مركز توزيع الإعانات الغذائية (أ.ف.ب)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل ـ فريق التحرير: 
أدى الارتفاع المتسارع في أسعار الطاقة والغذاء وغيرها من السلع الأساسية إلى تزايد أعداد البريطانيين الذين يواجهون صعوبات معيشية.
ووصل الحال في شمال بريطانيا أن مراكز توزيع المساعدات الغذائية تضاعف فيها عدد المستفيدين، وذلك بسبب زيادة أعداد المتوجهين لهذه المراكز من سكان مدينة برادفور وغيرها بالشمال البريطاني.
وبحسب آخر مؤشر حكومي للفقر نشر في العام 2019، تحتل دائرة برادفور الكبرى وهي سادس أكبر منطقة حضرية في بريطانيا، المرتبة الخامسة في قائمة المناطق الأكثر حرمانا.
وكشفت جمعية «تراسل تراست» الخيرية أن المراكز التابعة لها والتي يتخطى عددها 1400 مركز وزعت 2.1 مليون حصة العام الماضي بينها 830 ألفا للأطفال، بزيادة نسبتها 14 %.
وتتضمن هذه الحصص منتجات على غرار الحبوب والحساء المعلّب واللحم والسمك والمعكرونة والصلصات والخضار والبسكويت والسكر والشاي والقهوة.
ويقول سيمون جاكسون (43 عاما) وهو عاطل عن العمل كان يعمل في متجر ويتلقى حاليا إعانات حكومية للمدى الطويل مخصصة للمرضى، إنه يعتمد على الإعانات الغذائية منذ فبراير.
ويؤكد جاكسون أنه يتلقى ما مجموعه 900 جنيه شهريا، لكنه لا يتبقى لديه بعد تسديد الفواتير سوى القليل من الموارد المالية لشراء المواد الغذائية.
اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook