الأربعاء، ٢ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

«حصيلة شهر ».. 1.5 مليار ريال إتاوات ميليشا الحوثي في اليمن

«حصيلة شهر ».. 1.5 مليار ريال إتاوات ميليشا الحوثي في اليمن
تواصل ـ فريق التحرير: 
كشفت تغريدة لخالد شرف الدين، نائب رئيس هيئة الاستثمار التابع لميليشا الحوثي الإرهابية، كمية النهب العلني الذي تنتهجها ميليشا الحوثي على الشعب اليمني المنكوب.
وأوضح شرف الدين خلال رده على أحد المتابعين له في حسابه الشخصي “توتير”، أن مبالغ الزكاة تجاوزت المليار ونصف مليار ريال. عن طريق أموال الزكاة التي جمعت من المواطن اليمني في رمضان الماضي.
                                            اموال – الحوثيين – ارشيف الصور
وأشار إلى أن الجزء الأكبر من المبلغ ذهب إلى أرصدة وجيوب القيادات الحوثية، فيما تم تحديد مبلغ زهيد جدا لصالح المراكز الصيفية التي تدعم وتدرب الأطفال على الأعمال القتالية.
وطبقا لصحيفة “الوطن” فقد حذف القيادي الحوثي تغريدته بعدما كشفت المستور، وهو ما يؤكد أن المبلغ ضخم، كما توفرت معلومات عن صحة المبلغ قبل نشر التغريدة التي وصلت إلى 7.5 ملايين دولار ما يعادل 28 مليون ريال.
                                                  اموال – الحوثيين – ارشيف الصور
وجاءت كشوف توزيع الحوثيين أموال الزكاة على النحو التالي:
1 ـ  النصيب الأكبر على القيادت الحوثية
2 ـ المراكز الصيفية
3 ـ مقرات الأمسيات الثقافية التعبوية
4 ـ بعض المشرفين المقربين.
ووصلت صراعات الميليشا الإرهابية على نهب أموال الشعب الفقير؛ لدرجة أن هدد  قيادي حوثي بالانشقاق إذا لم يتم منح ابنه حصة من توزيع أموال الزكاة.
وبحسب مصادر يمنية فقد فرض الحوثيون مبالغ مالية على الجميع كزكاة فطر إجبارية بعيدا عن التعاليم الشرعية، وأجبر الجميع على الدفع قبل نهاية شهر رمضان ببضعة أيام، لضمان التزام الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *