السبت، ٥ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠١ أكتوبر ٢٠٢٢ ميلادى

سخرية من رئيسة المفوضية الأوروبية بعد إعلانها سبب غريب لعدم وقف شراء النفط الروسي

سخرية من رئيسة المفوضية الأوروبية بعد إعلانها سبب غريب لعدم وقف شراء النفط الروسي

تواصل- فريق التحرير:

استقبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تصريحات تليفزيونية أدلت بها رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون لير لاين، بشأن عدم وقف شراء النفط الروسي رغم العقوبات على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالسخرية والتهكم.

وقالت “أورسولا فون لير لاين”، بمقابلة على قناة MSNBC، عن سبب عدم وقف استيراد النفط الروسي: “ما علينا دوما القيام به هو إيجاد التوازن الصحيح بين عدم إلحاق الضرر باقتصادنا لأن هذا هو الجانب الأقوى لدينا أمام هذا العدوان الروسي، عدوان بوتين”

وأضافت: ” وآخذ مثال النفط، ما ينبغي علينا الحذر منه هو أنه في حال قمنا بقطع كامل وبشكل فوري من اليوم للنفط (الروسي) فهو (بوتين) قد يتمكن من أخذ النفط الذي لا يبيعه للاتحاد الأوروبي إلى السوق العالمي حيث ستزداد الأسعار ويبيعه مقابل المزيد”.

وتابعت المسؤولة الأوروبية قائلة: “علينا أن نكون استراتيجيين للغاية حيال كيفية التعامل مع هذا الموضوع، وأيضا أهمية أن نقنع باقي العالم من أن نجفف مصادره..”

وأوضحت أنه مع مرور الوقت ما نقوم به هو التخلص من الاعتماد على الوقود الأحفوري الروسي بأنواع الثلاثة وعدم العودة له مجددا أبدا..”.

وأثارت الحجة التي ساقتها المسؤولة الأوروبية سخرية وتهكم رواد مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين أنها تصريحات غير عقلانية أو متزنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *