الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سخرية من رئيسة المفوضية الأوروبية بعد إعلانها سبب غريب لعدم وقف شراء النفط الروسي

النفط - روسيا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

استقبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تصريحات تليفزيونية أدلت بها رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون لير لاين، بشأن عدم وقف شراء النفط الروسي رغم العقوبات على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالسخرية والتهكم.

اضافة اعلان

وقالت "أورسولا فون لير لاين"، بمقابلة على قناة MSNBC، عن سبب عدم وقف استيراد النفط الروسي: "ما علينا دوما القيام به هو إيجاد التوازن الصحيح بين عدم إلحاق الضرر باقتصادنا لأن هذا هو الجانب الأقوى لدينا أمام هذا العدوان الروسي، عدوان بوتين"

وأضافت: " وآخذ مثال النفط، ما ينبغي علينا الحذر منه هو أنه في حال قمنا بقطع كامل وبشكل فوري من اليوم للنفط (الروسي) فهو (بوتين) قد يتمكن من أخذ النفط الذي لا يبيعه للاتحاد الأوروبي إلى السوق العالمي حيث ستزداد الأسعار ويبيعه مقابل المزيد".

وتابعت المسؤولة الأوروبية قائلة: "علينا أن نكون استراتيجيين للغاية حيال كيفية التعامل مع هذا الموضوع، وأيضا أهمية أن نقنع باقي العالم من أن نجفف مصادره.."

وأوضحت أنه مع مرور الوقت ما نقوم به هو التخلص من الاعتماد على الوقود الأحفوري الروسي بأنواع الثلاثة وعدم العودة له مجددا أبدا..".

وأثارت الحجة التي ساقتها المسؤولة الأوروبية سخرية وتهكم رواد مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين أنها تصريحات غير عقلانية أو متزنة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook