الأربعاء، ٢ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

بهدف إكساب الخبرات لسوق العمل.. عشرات آلاف المستفيدين من برنامج «تمهير»

بهدف إكساب الخبرات لسوق العمل.. عشرات آلاف المستفيدين من برنامج «تمهير»

تواصل – واس:

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، عن استفادة أكثر من 61 ألف خريج وخريجة من حملة الدبلوم والبكالوريوس فأعلى، من برنامج التدريب على رأس العمل «تمهير»، وذلك منذ بداية إطلاق البرنامج في 2017 وحتى الآن.

وأوضح أن نسبة المستفيدات الإناث من برنامج، بلغت 74% والذكور 26%، في حين جاءت منطقة الرياض ومكة المكرمة والمنطقة الشرقية كأعلى ثلاث مناطق من حيث أعداد المستفيدين والمستفيدات.

وأضاف أن البرنامج يهدف إلى إكساب الكوادر الوطنية من الجنسين الخبرات والمهارات المطلوبة لسوق العمل، إضافة على تحفيز منشآت القطاع الخاص لاستقطاب الكوادر الوطنية المؤهلة والمدربة حين انتهاء التدريب.

وأكد أن الصندوق، يتحمل التأمين على المتدربين ضد أخطار العمل، وأن البرنامج يًقدم مكافأة مالية قدرها 2000 ريال للمتدربين والمتدربات من خريجي وخريجات الدبلوم من المعاهد والكليات الفنية والصحية والإدارية، و3000 ريال لحملة البكالوريوس فأعلى خلال فترة التدريب.

وأشار إلى أن المتدرب، يحصل عقب انتهاء البرنامج التدريبي على شهادة خبرة، وتتراوح مدة التدريب من 3 إلى 6 أشهر، يتم خلالها التدريب لدى القطاع الحكومي والخاص ليتمكن من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لإعدادهم لسوق العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *