الإثنين، ٣٠ صفر ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

احترس.. هذه الأعراض البسيطة قد تنبئ بأمراض في القلب

احترس.. هذه الأعراض البسيطة قد تنبئ بأمراض في القلب

تواصل – فريق التحرير:

تظل أمراض القلب هي الأخطر على صحة الإنسان، لأنها قد تحدث بشكل مفاجئ، مسببة النوبات القلبية، وقد يعطي الجسم إشارات سريعة عن وجود مشكلة، تتمثل في أعراض بسيطة ظاهريًا، يعتبرها البعض أمورًا لا تستحق مراجعة الطبيب، لكنها قد تنذر بمشكلات خطيرة.

وتعتبر أمراض القلب وانسداد الشرايين هي المسبب الأول للوفاة بالولايات المتحدة الأمريكية، رغم التقدم الطبي، وزيادة الوعي الصحي لدى البشر عمومًا، والحرص على اختيار الأطعمة الصحية.

ونشر موقع “Health” قائمة تحتوي على 9 أعراض، قد تبدو بسيطة، لكنها تستوجب زيارة الطبيب وإجراء الفحص على صحة القلب، وهي:

1- الإجهاد الشديد أو المستمر

إذا شعر المرء بالإجهاد أو الإعياء، دون ممارسة مجهود شاق، أو استمرت هذه الحالة فترة طويلة، دون حدوث ما يسببه ذلك، يجب على الشخص مراجعة الطبيب، لأنه هذه قد تكون علامة على الإصابة بأمراض القلب.

2- ألم العضلات عند المشي

عند الشعور بألم العضلات أو التشنج عند المشي، قد تكون هذه علامة على مرض الشرايين، المرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

3- تورم القدمين

هو أحد علامات قصور القلب، ولا يمكن تجاهل هذا العرض، ويجب مراجعة الطبيب عند حدوثه بشكل مستمر.

4- الشعور بالدوار

إذا حدث الشعور بالدوار بشكل منتظم ومتكرر وبدون أسباب واضحة، يجب مراجعة الطبيب، لأن هذا مؤشر على حدوث مشكلة في القلب.

5- ضيق التنفس

هو عرض قد يتسبب به أمراض الرئة والتنفس وغيرها، ولكنه أيضًا قد يكون مؤشرًا على مشكلة في صمامات القلب أو قدرته على ضخ الدم.

6- سماع دقات القلب

يمكن لبعض المرضى الذين يعانون خللاً في صمامات القلب سماع صوت الصمام أثناء النوم، وبينما يتكيف البعض مع الصوت، أو يغيرون وضعية نومهم حتى لا يسمعوا، لا يعني ذلك أن يتم تجاهل المشكلة.

7- التعرق والشعور بالغثيان

من أبرز أعراض النوبات القلبية، التعرق المفاجئ، والشعور بالغثيان، ولا سيما إذا صاحبها ألم في الصدر قد يمتد إلى الظهر أو الكتفين أو الذراع أو الرقبة

8- الصداع النصفي

لا يزال الباحثون يعملون على كشف الصلة بين الصداع النصفي وأمراض القلب، لكن الواضح أن هناك ارتباطًا بينهما، نظرا لارتفاع نسبة الإصابة بالصداع النصفي، لمن لديهم مشكلات في القلب.

9- الاكتئاب

ربما لا يكون علامة على أن الشخص يعاني مشكلات في القلب، لكن الدراسات تشير إلى أن الأشخاص المصابين بالاكتئاب أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *