الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شرطة الاحتلال تقتحم باحات المسجد الأقصى تمهيدًا لدخول المستوطنين

الأقصى
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشفت وسائل إعلام فلسطينية، أن شرطة الاحتلال اقتحمت اليوم باحات المسجد الأقصى تمهيدا لاقتحامات المستوطنين.

اضافة اعلان

وأوضحت أن قوات الاحتلال بدأت في اقتحام محيط المسجد الأقصى، من ناحية المصلى القبلي استعدادًا لدخول أعداد من المستوطنين.

فيما أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، أن حكومة الاحتلال تسعى إلى أن تصدّر أزماتها الداخلية إلى الساحة الفلسطينية من خلال تصعيد جرائمها بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

ودانت الخارجية في بيان لها، التصعيد الحاصل في انتهاكات وجرائم ميليشيات المستوطنين ومنظماتهم وعناصرهم الإرهابية، مؤكدة أن إصرار حكومة الاحتلال على مسيرة الإعلام الاستفزازية واقتحامها للقدس الشرقية وأحيائها أعمق وأوسع دعوة للتصعيد ولدوامة العنف في المنطقة تلبية للأيديولوجيا اليمينية الظلامية المتطرفة وبرامج المستوطنين التهويدية التوسعية.

وشددت على أن هذا الانفلات الاستيطاني من أي قوانين أو أخلاق أو مبادئ يتم بدعم وإشراف وحماية المستوى السياسي وجيش الاحتلال كسياسة رسمية تهدف لاستكمال عمليات ضم الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية وتهويدها وفرض السيادة عليها بقوة الاحتلال، بما يؤدي إلى إغلاق الباب نهائياً أمام أية فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية.

وحمّلت الخارجية حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الانتهاكات والجرائم المتواصلة، محملة المجتمع الدولي المسؤولية عن تقاعسه في تنفيذ قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية، وسياسة الكيل بمكيالين وازدواجية المعايير في تعامله مع القضايا الدولية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook