الجمعة، ٤ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

لا ترد.. تحذير من رسالة «فخ» تصل مستخدمي واتساب

لا ترد.. تحذير من رسالة «فخ» تصل مستخدمي واتساب

تواصل- فريق التحرير:

شارك عدد كبير من مستخدمي تطبيق “واتساب”، رسائل تحذيرية لباقي المستخدمين من رسالة عبارة عن “فخ” تصل البعض ويتيح التفاعل معها في اختراق الحساب.

وحث خبراء الأمن السيبراني، مستخدمي خدمة المراسلة المملوكة لشركة “ميتا”، على حذف رسالة نصية جديدة خطيرة متداولة على التطبيق، يطالب فيها المحتالون مستخدمي واتساب بإرسال رمز مكون من ستة أرقام أو ما يعرف بـ “رمز التحقق”.

وتشير أحدث التقارير، إلى أن مجرمي الإنترنت عاودوا مرة أخرى، إلى استخدام عملية احتيال قديمة ظهرت سابقا عبر خدمة التراسل “واتساب”، وهي تعد واحدة من أكثر الطرق ذكاءً للوصول إلى حسابات المستخدمين الآمنين لتسليمهم رموز التحقق السرية و التحكم بها وحظر أصحابها من الوصول إليها.

ويستخدم الهاكرز هذه العملية الاحتيالية التي يطلق عليها خبراء الأمن السيبراني اسم “عملية احتيال رمز التحقق”، ويعد الرمز المكون من ستة أرقام هو رمز مصادقة ثنائي يتيح لك تسجيل الدخول إلى حسابك  لأنه يثبت أنك تمتلك رقم الهاتف.

وعادة ما يرسل النظام الأساسي لـ واتساب، رسالة نصية تحتوي على رمز تسجيل الدخول، وإذا تمكن الهاكرز من الحصول على هذا الرمز، فسيتمتع المتسلل بإمكانية الوصول إلى محادثات المستخدم الخاصة على منصة الدردشة، مما يمنحه القدرة على منع صاحب الحساب من الدخول إلى دردشاته.

في النهاية يحذر الخبراء، من التفاعل مع هذه الرسائل من إرسال الكود المطلوب أو رمز التحقق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *