الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الهيئة الملكية تدعو اليابانيين للاستثمار في المملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – عبدالله آل غصنة:

شاركت الهيئة الملكية بالجبيل وينبع في أعمال المنتدى السعودي الياباني؛ بمناسبة مرور 60 عاماً على العلاقات السعودية اليابانية، وزار جناح الهيئة الملكية بمقر المعرض المصاحب للمنتدى، وزير الاقتصاد والتخطيط، ومحافظ الهيئة العامة للاستثمار، ووزير الاقتصاد الياباني، والسفير السعودي في اليابان، والسفير الياباني في السعودية، والعديد من رجال الأعمال اليابانيين.

اضافة اعلان

وتضمن "المعرض" معلومات وافية عن الهيئة الملكية للجبيل وينبع، ودورها في التنمية الصناعية والاقتصادية للمملكة، وقدم المهندس عبدالعزيز بن نور الدين عطرجي، مدير عام التخطيط الاستراتيجي للهيئة الملكية بالجبيل، شرحاً عن مدينتي: الجبيل، ورأس الخير الصناعيتين، وبين أن حجم الاستثمار بلغ في الجبيل الصناعية ٥٦٠ مليار ريال، يمثل القطاع الخاص منها ٥٠١ مليار ريال، ويمثل الاستثمار الياباني منه ما يعادل ٣٤ مليار ريال في قطاع البتروكيماويات.

وأوضح "عطرجي" أن الشركات اليابانية، مؤهلة بشكل تقني ومهني، للاستثمار في مدن الهيئة الملكية، خاصة أن لها تجارب استثمارية واضحة وناجحة في مجال البتروكيماويات في المملكة، ونتطلع لمزيد من التعاون الاستثماري بين الجانبين،.

وأضاف، هدفنا من المشاركة دعوة الشركات اليابانية للاستثمار في الفرص المتاحة، والمساهمة في التنمية المستدامة، بالإضافة إلى نقل الخبرات.

كما أشار إلى الفرص الاستثمارية المتاحة في العديد من المجالات المتوفرة في كل من مدينتي: الجبيل، ورأس الخير الصناعيتين، موضحاً أن من أهداف إقامة مشروع رأس الخير، دعم قطاع التعدين الذي يسهم في وجود فرص استثمارية للمواطنين والشركات العالمية.

وبين دور الهيئة الملكية في دعم التوجه للصناعات التحويلية، وأن المملكة أمام فرصة كبيرة في الدخول في منافسة وتحدٍّ قوي وكبير في مجال الصناعات التحويلية، حيث يمكنها أن تصنع العديد من المنتجات النهائية.

يشار إلى أن اليابان احتلت المرتبة الخامسة من حيث الاستثمار الأجنبي المباشر في المملكة، حيث بلغ عدد المشروعات 83 مشروعاً، تشمل: البتروكيماويات والأدوية، والأجهزة الكهربائية، والمنسوجات، والخدمات المالية، وغيرها، بإجمالي تمويل يقدر 15 مليار دولار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook