السبت، ٥ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠١ أكتوبر ٢٠٢٢ ميلادى

لمكافحة التنمُّر.. إطلاق الحملة التوعوية «مالك حق» بمدارس الرياض

لمكافحة التنمُّر.. إطلاق الحملة التوعوية «مالك حق» بمدارس الرياض

تواصل – واس:

تحت شعار «مالك حق»، أَطْلَقَتْ مدارسُ الرياضِ بالتعاون مع مجلس شؤون الأسرة مؤخراً، الحملةَ التوعويةَ لمكافحة ظاهرة التنمُّر، حيث تضمنت إقامة منتدى توعوي استمرت أعماله 3 أيام، بمشاركة نخبة من المتحدثين المتخصصين في المجالات التربوية والاجتماعية والصحة النفسية.

وناقشت الجلسة الحوارية الأولى للمنتدى التي قدمها الأمين العام لمركز الحوار الوطني، عبدالله الفوزان، ورئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، خالد الفاخري، خطورة ظاهرة التنمُّر على فئات المجتمع كافة، وخاصة الأطفال والشباب، والرواسب النفسية والاجتماعية التي يمكن أن يتعرض لها أفراد المجتمع وأطيافه ما لم تُعالج بالأساليب العلمية والتربوية.

وأوضح مدير عام المدارس، عبد الرحمن الغفيلي أنَّ هذه الحملة التوعوية جاءت من إيمان مدارس الرياض بدورها المجتمعي، ولما للتوعية ومكافحة هذه الظاهرة من أهمية، مشيرًا إلى أن الإحصائيات المحلية والدولية أكدت تعرُّض الأطفال والشباب للعديد من أساليب التنمُّر.

وفي ختام اليوم الأول للمنتدى، كرَّمَ الأمين العام لمؤسسة محمد بن سلمان «مسك» المهندس بدر بن علي الكحيل المتحدثين وشركاء النجاح الداعمين، مؤكدًا أن مثل هذه المبادرات التربوية والحملات التوعوية تحظى باهتمام كبير من المؤسسة؛ كونها ترتبط بجميع أطياف المجتمع، وخاصة الشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *