السبت، ٥ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠١ أكتوبر ٢٠٢٢ ميلادى

أمريكي يُلوح بسلاح ناري في بثّ مباشر عن حادثة تكساس.. ماذا حدث؟!

أمريكي يُلوح بسلاح ناري في بثّ مباشر عن حادثة تكساس.. ماذا حدث؟!

تواصل – فريق التحرير:

لم تدر مراسلة قناة “فوكس 32” الأمريكة، بما حدث خلفها، وهي تظهر على الهواء مباشرة، تقدم تغطية عن حوادث إطلاق النار المتلاحقة في الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا، وارتباطها بانتشار الأسلحة النارية.

وفوجئ المتابعون بظهور رجل خلف المراسلة، يحمل سلاحا ناريا، وجهه نحو الكاميرا، بسرعة، ثم مضى في طريقه، بحركات استعراضية، وكانت المسافة بين السلاح ورأس المراسلة لا تتعد قدما واحدا.

وعرضت القناة التليفزيونية تقريرا عن الواقعة، قالت فيه إن شرطة شيكاغو تبحث عن الرجل الذي ظهر خلف المراسلة، وطلبت من الجميع الإدلاء بأية معلومات تفيد في العثور عليه، وأضافت أن المراسلة وطاقم القناة بخير ولم يتعرضوا لأي أذى.

الواقعة حدثت بعد مرور يوم واحد على مقتل 19 طفلاً، لا تتجاوز أعمارهم 11 عاما، بالإضافة إلى معلمتين، في مدرسة الابتدائية في تكساس، على يد مراهق يبلغ من العمر 18 عاما.

وقبل أسبوعين، شهدت مدينة بوفالو الأمريكية، بولاية نيويورك، حادثا مشابها، ارتكبه شاب أيضا يبلغ من العمر 18 عاما، صف نفسه بـ”متعصب للبيض” أطلق النار على تجمع داخل أحد محال البقالة، أودى بحياة 10 مواطنين أمريكيين من السود.

ووفق تقرير لوزارة العدل الأمريكية، تم إنتاج 139 مليون قطعة سلاح ناري مخصصة للبيع للأفراد، بينها 11.3 مليون قطعة أُنتجت في العام 2020 فقط، وفق ما نشرته “فرانس برس”، كما استوردت الولايات المتحدة، في الفترة نفسها، 71 مليون قطعة سلاح ناري، وصدّرت 7.5 مليون قطعة فقط، فيما ارتفع عدد الشركات المصنعة للأسلحة داخل الولايات المتحدة الأمريكية من عام 2000 إلى عام 2020 من 2222 شركة إلى 16 ألفا و 936 شركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *