الجمعة، ٤ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

إيران تستولي على ناقلتي نفط ترفعان علم اليونان في المياه الدولية

إيران تستولي على ناقلتي نفط ترفعان علم اليونان في المياه الدولية

تواصل – فريق التحرير:

ذكرت قناة إيران إنترناشيونال، وموقع “لويد ليست” لأخبار الشحن البحري، اليوم الجمعة، إن قوات إيرانية استولت على ناقلتي نفط ترفعان علم اليونان في المياه الدولية، وفقًا لـ”العربية”.

وأعلنت قناة إيران إنترناشيونال، عن استيلاء قوات إيرانية على ناقلة نفط ترفع علم اليونان.

وتابعت القناة أن ناقلة النفط التي استولت عليها إيران كانت تبحر عبر الخليج العربي نحو اليونان.

فيما نشر موقع “لويد ليست” لأخبار الشحن البحري، أن تقارير وصلته عن استيلاء إيران على ناقلة يونانية ثانية، وأن  قوات إيرانية صعدت على متن إحدى الناقلتين.

ومن جهتها، أكدت البحرية الأمريكية على متابعتها لتقارير تثبت استيلاء إيران على ناقلتي نفط يونانيتين.

وكشفت وكالة رويترز، أمس الخميس، أن الولايات المتحدة الأمريكية قامت بمصادرة شحنة النفط الإيرانية المحتجزة في اليونان، وأنه تم نقل شحنة النفط إلى سفينة استأجرتها واشنطن، مؤكدة أنه سيتم إرسالها فورًا إلى أمريكا.

وكانت مؤسسة الملاحة البحرية الإيرانية قد أعلنت، الأربعاء الماضي، عن احتجاز اليونان لسفينة إيرانية واعتقال طاقمها تنفيذًا لطلب أمريكي.

وطلبت إيران من اليونان الإفراج الفوري عن السفينة المحتجزة.

فيما قررت وزارة الخارجية الإيرانية استدعاء القائم بالأعمال اليوناني، احتجاجًا على احتجاز أثينا سفينة تجارية تحمل العلم الإيراني.

وفي الوقت نفسه، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أنه تم فرض عقوبات على شبكة دولية لتهريب وغسل الأموال تابعة لمسؤولين في فيلق القدس الإيراني، مؤكدة أن أمريكا تتصدى للتهرب من العقوبات وتواصل فرضها بصرامة على تجارة النفط الإيرانية غير المشروعة، وأنها ملتزمة بفرض تكلفة على النظام الإيراني لدعمه وكلاء إرهابيين يزعزعون استقرار الشرق الأوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *