الإثنين، ٧ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٣ أكتوبر ٢٠٢٢ ميلادى

«اخجل يا خامنئي».. إيرانيون يتظاهرون بعد انهيار مبنى «متروبول» (فيديو)

«اخجل يا خامنئي».. إيرانيون يتظاهرون بعد انهيار مبنى «متروبول» (فيديو)

تواصل – فريق التحرير:

تظاهر إيرانيون غاضبون، أمس واليوم، احتجاجا على سوء إدارة البلاد، بعد انهيار مبنى متروبول في مدينة عبادان، جنوب غربي إيران، الذي خلف 19 قتيلا، وعدد من المفقودين تحت الأنقاض، تشير تقارير إلى بلوغ عددهم حوالي 50 شخصا.

وهتف المحتجون “اخجل يا خامنئي”، مطالبين في الوقت نفسه بسقوط الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، فيما شملت المظاهرات مدن متفرقة منها في بندر عباس مركز جنوباً، وفي بهبهان وشاهين شهر، فضلا عن المدينة المنكوبة عبادان،، التابعة لإقليم الأحواز العربي.

واستمر انقطاع الإنترنت في مناطق متفرقة من إيران، والمدينة المنكوبة كذلك، وفق ما نشره موقع “إيران انترناشيونال”، فيما تتواجد قوات أمنية بكثافة في مدينة عبادان.

وأبدى أهالي وأقارب الضحايا مخاوف من إنهاء عملية الإنقاذ، ويحذرون من احتمال قرار السلطات بهدم أنقاض المبنى قبل انتهاء عملية البحث.

ويقع مبنى “متروبول” في الشارع المركزي الأكثر ازدحاما في المدينة، بجوار مبانٍ تجارية وطبية وأخرى، تضم مؤسسات ومكاتب، وهو ملك شخص يدعى حسين عبد الباقي، الذي أشارت معلومات إلى أنه حصل على تصريح لبناء المبنى من خلال التواطؤ مع السلطات، ولم يتم مراعاة المعايير الفنية لإنشائه.

وانهار المبنى بشكل مفاجئ، فيما لم تعرف بعد أسباب انهياره، بعد أن تسبب في مقتل 19 شخصا، فيما أفاد مسؤولون حكوميون ووسائل إعلام بوفاة حسين عبد الباقى أثناء انهيار المبنى، لكن الكثير من الناس لا يصدقون المزاعم حول وفاته، ونشرت تقارير تفيد أنه لم يكن في المبنى وقت الحادث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *