الجمعة، ٤ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

«حماية المستهلك» تُسجل 1700 شكوى بشأن غلاء الأسعار في 24 ساعة

«حماية المستهلك» تُسجل 1700 شكوى بشأن غلاء الأسعار في 24 ساعة

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت جمعية حماية المستهلك أنه سجلت 1700 شكوى بشأن غلاء الأسعار، خلال 24 ساعة، مؤكدة أن عدد الشكاوى لا يزال يسجل أرقاماً جديدة حتى هذه اللحظة.

وأوضحت على حسابها في «تويتر»، أنه بحسب اختصاصها، فإنها تواصل أعمالها وتنفيذ خطتها الإستراتيجية المعتمدة، وذلك بتطوير خدماتها وبرامجها التوعوية، بالإضافة إلى رفع التوصيات والمقترحات والتحديات إلى الجهات الحكومية المعنية ذات السلطة التشريعية والرقابية في حدود صلاحياتها.

وأكدت أنها ترى أن للمستهلك دور كبير في الحد من ارتفاع الأسعار، وأنه يمثِّل قوة تستطيع السيطرة على ذلك؛ متى ما تكاتف المستهلكون، وأنها تتابع باهتمام كل ما يتعلق بقضايا المستهلك في المملكة.

وأشارت إلى أنها قامت برفع التوصيات والمقترحات والتحديات إلى الجهات الحكومية المعنية ذات السلطة التشريعية والرقابية، مع نشر مقارنات ومتوسطات الأسعار للسلع الغذائية والأجهزة الكهربائية والسيارات على موقعها الإلكتروني.

وأوصت الجمعية، مجتمع المستهلكين، في ظل وفرة الخيارات بالحرص على مقارنة الأسعار والبحث عن البدائل التي تلبي احتياجاتهم، مؤكدة أن للمستهلك دورًا كبيرًا في الحد من ارتفاع الأسعار، ويمثِّل قوة تستطيع السيطرة على ذلك؛ متى ما تكاتف المستهلكون، وأنه في ظل وفرة الخيارات، فإنه لابد من الحرص على مقارنة الأسعار والبحث عن البدائل التي تلبي احتياجاتهم.

وطالبت المستهلكين على إكمال رفع الشكوى عبر المركز  والحرص على مراعاة الدقة عند كتابة بيانات التسجيل, من خلال الرابط : ( اضغط هنا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *