الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رجل مسلح وإطلاق نار قرب مدرسة بكندا.. دائرة العنف تتسع في الغرب؟

2022-05-05_17-45-23
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

باشرت شرطة تورنتو في كندا، حادثة إطلاق نار على رجل يحمل بندقية قرب مدرسة.

اضافة اعلان

وتفصيلا، قال مسؤولون أمس، إن شرطة تورونتو في كندا أطلقت النار على رجل وأصابته لدى سيره في شارع وهو يحمل بندقية في حي بالمدينة وأغلقت خمس مدارس في المنطقة.

وأوضحت شرطة تورونتو، في بيان لها على "تويتر": "أن مسعفين هرعوا إلى الموقع وأنه ليس هناك تهديد أوسع نطاقا على السلامة العامة"، مشيرة إلى أن المشتبه به، الذي لم تتضح مدى خطورة إصابته بعد، شاب في أواخر سن المراهقة أو في أوائل العشرينات من العمر.

الحادثة وقعت في بورت يونيون، وهي منطقة سكنية شمالي مركز مدينة تورونتو، وتم إغلاق ثلاث مدارس بينما قررت مدرستان إعلان حالة "التعليق والتأمين" بسبب عمل الشرطة في المنطقة.

قتلى في إطلاق نار في أمريكا 

وقبل أيام، وقع هجوم مسلح على أحد المراكز التجارية في نيويورك، مساء اليوم السبت، ما أدى إلى وقوع 8 قتلى في حصيلة أولية، فيما لم يُعرف الأسباب وراء الهجوم.

وقالت الشرطة الأمريكية إن عدة أشخاص تعرضوا لإطلاق نار في مركز تجاري في مدينة بافلو، بولاية نيويورك، مشيرة إلى أنها تمكنت من إلقاء القبض على مطلق النار.

وتابعت الشرطة، أن 7 قتلى على الأقل سقطوا في حادثة إطلاق النار، بينما نقلت وكالة أسوسيتد برس عن مسؤولين مقتل 8 أشخاص على الأقل.

وكتبت حاكمة الولاية، كاثي هوشول، على حسابها على تويتر أنها “تراقب عن كثب حادث إطلاق النار في مركز تجاري في بافلو”، مسقط رأسها. وقالت إن مسؤولي الولاية عرضوا على السلطات المحلية تقديم المساعدة.

سطو مسلح في قلب باريس

وفي أوائل شهر مايو الجاري، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يوثق عملية سرقة بالإكراه لأحد محلات الأزياء والمجوهرات في وضح النهار بشوارع باريس.

عملية سرقة حدثت قبل ساعات في وضح النهار على شارع Rue de la Paix  في العاصمة الفرنسية باريس  على متجر دار أزياء شانيل حيث خرج منه عدة أشخاص يحملون شنط فيها مجوهرات وحقائب ثمينة ثم لاذوا بالفرار بدراجاتهم النارية”.

وأظهر الفيديو 4 لصوص يرتدون أقنعة وجه، ويستقلون دراجتين ناريتين، يتوقفان أمام المحل ويقومون بعملية السطو المسلح ثم يفرون هربًا بكل أريحية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook