الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

آل معيقل:(نطاقات) و (حافز) إطار لتقليص البطالة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل ـ واس:

رفع معالي وزير العمل رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية المهندس عادل بن محمد فقيه شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على دعمهما المتواصل لكل ما فيه رخاء الوطن والمواطن من خلال التوجيهات السامية لإيجاد حلول فورية وشاملة لتوطين الوظائف وتهيئة الفرص المناسبة أمام الشباب السعودي لتحقيق طموحاته.اضافة اعلان
جاء ذلك في كلمة لمعاليه خلال افتتاح الملتقى الثاني لتوطين الوظائف "لقاءات" والمعرض المصاحب له في مركز جدة للمنتديات والفعاليات مساء اليوم الذي يستمر حتى يوم الخميس.
وأكد معالي وزير العمل أن إقامة الملتقى في محطته الثانية في محافظة جدة يأتي استمرارًا لمنظومة عمل متكاملة تقوم بها وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية لتطوير قنوات حلول التوظيف المستدامة وطرح مبادرة لقاءات التي تميزت بواقعيتها من خلال عمليات المواءمة التي تمت وما زالت مستمرة بين الباحثين عن العمل وأصحاب العمل الراغبين في التوظيف ليحقق الملتقى أهدافه التي تتمثل بإيجاد وظائف لآلاف الباحثين عن عمل.
وأشار إلى أن الملتقى يعد دعما فعَّالا لتحقيق الأهداف الوطنية في برنامج "نطاقات"، لافتا النظر إلى النتائج الإيجابية التي تحققت في المحطة الأولى للملتقى في الرياض.
وقد اطلع معالي الوزير على "رحلة الباحث" الإرشادية ومركز التقييم ، كما اطلع على آلية المقابلات الوظيفية التي تتم في أكثر من 70 منطقة مخصصة لتلك المقابلات.
من جهته، أكد مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية إبراهيم آل معيقل أن مبادرة "لقاءات" مع برنامج "نطاقات" وبرنامج "حافز" تعد إطاراً متكاملا لجهود وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية بهدف تقليص نسبة البطالة في المملكة .
وقال إن ما يميز أنشطة المرحلة الثانية من مبادرة "لقاءات" في جدة هو الاستفادة من المرحلة الأولى التي نفذت في الرياض نهاية شهر يناير الماضي.
وتشارك في المرحلة الحالية (60) منشأة من مختلف الأنشطة الاقتصادية في القطاع الخاص، لتقديم أكثر من خمسة آلاف وظيفة للباحثين عن العمل من الجنسين المسجلين في الملتقى الذين بلغ عددهم نحو تسعة آلاف متقدم.
وأضاف أنه تم استحداث "رحلة الباحث " التي تعد أحد الحلول الإرشادية الجاذبة للشباب الباحثين عن عمل ، إذ يقوم خلالها الباحث بجولة على مختلف أركان المعرض، تتضمن شرح الخطوات اللازمة للتسجيل الفوري، وعقد نقاشات مع مسؤولي المبادرة والداعمين والمشاركين فيها من القطاع الخاص، لتمنح تصورا كاملا عن آلية المبادرة وما ستقدمه لدعم الشباب السعودي الجاد في البحث عن وظيفة.
ويهدف الملتقى إلى إيجاد وظائف لآلاف الباحثين عن عمل في منشآت القطاع الخاص بما فيها الشركات الراغبة في التوطين لسد حاجتها من الكوادر الوطنية المؤهلة، حيث تقوم مبادرة ''لقاءات'' على أساس المواءمة بين الباحثين عن العمل وأصحاب العمل الراغبين في التوظيف.
وتتضمن فعاليات الملتقى ثلاثة وثلاثين ورشة عمل تهدف إلى نشر التوعية في المنشآت من جانب والباحثين عن العمل من جانب آخر لإكسابهم الطرق العلمية للتوظيف حسب المنهج الذي تطرقت له "لقاءات" وذلك لرفع معدلات الوعي بسوق العمل ومتطلبات توطين الوظائف.
من جانبه، أكد مدير الفعاليات في صندوق تنمية الموارد البشرية والمشرف على "لقاءات" محمد موصلي أن الملتقى يستهدف عرض الفرص الوظيفة لكلا الجنسين، لافتا الانتباه إلى أنه ستتم عمليات المواءمة بين الباحثين عن العمل والشركات الراغبة في التوطين على مدى خمسة أيام، حيث تم تخصيص يومي الأحد والاثنين القادمين، للباحثات عن العمل ، وأيام الثلاثاء والأربعاء والخميس للباحثين عن العمل.
وأضاف أن "لقاءات" عقدت عدة شراكات مع الغرف التجارية، والتعليم العالي، والتعليم المهني ، ومنشآت القطاع الخاص لتعزيز فرص النجاح.
ووجهت وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية شكرهما وتقديرهما لجميع القائمين على تنظيم هذا الملتقى وللشركات الراعية والداعمة والمشاركة من القطاعين الخاص والعام.
يشار إلى أن مبادرة لقاءات التي تنظمها وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية تعد الأولى من نوعها في كونها مبادرة وطنية لتوطين الوظائف، وأكبر ملتقى توظيفي في المملكة يتم على أسس علمية مدروسة وأدوات قياس تضمن أعلى نسب النجاح إن شاء الله.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook