السبت، ٥ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠١ أكتوبر ٢٠٢٢ ميلادى

السديس: إعداد مقاطع مرئية مترجمة توضح الأحكام المتعلقة بالحج والعمرة (فيديو)

السديس: إعداد مقاطع مرئية مترجمة توضح الأحكام المتعلقة بالحج والعمرة (فيديو)

تواصل – فريق التحرير:

أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي المشرف العام على “الفتوى في الحرمين الشريفين وأثرها في التيسير على قاصديهما” الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، أنه سيتم إعداد مقاطع مرئية مترجمة توضح الأحكام المتعلقة بالحج والعمرة والزيارة.

وأضاف الشيخ السديس، أنه سيتم أيضا، إعداد أدلة إلكترونية لإرشاد وتوعية ضيوف الرحمن.

يذكر أن رئاسة شؤون الحرمين، أقامت لقاءً إعلامياً لاستعراض برامج ندوة “الفتوى في الحرمين الشريفين وأثرها في التيسير على قاصديهما” والتي ستقام يوم الثلاثاء القادم غرة ذي القعدة.

في بداية اللقاء شكر السديس الله أن منّ علينا لخدمة الحرمين الشريفين ثم الشكر للقيادة الرشيدة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ال سعود-حفظهما الله- للموافقة الكريمة لإقامة هذا الندوة انطلاقاً من أهمية الحرمين الشريفين، حيث انطلقت منه رسالة العلم والتوجيه والإرشاد .

كما أشار إلى عناية الدولة بالحرمين الشريفين منذ عهد المؤسس جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ال سعود-طيب الله ثراه- ولم تقصر عناية الدولة على المشروعات التي عنيت بمجال العلوم الشرعية والفتوى والإمامة والخطابة والتدريس.

وقد أوضح بأن الندوة تعتبر نوع من الحراك العلمي والإنجاز المبهر الذي تدعمه القيادة، بالتعاون مع الرئاسة العامة للبحوث والإفتاء وهي مرجعية عظيمة للفتوى في هذه البلاد، وأن هذه الندوة تُقام لأول مرة في تاريخ الرئاسة ولهذه نشكر أصحاب الفضيلة المفتين على هذا التعاون الكبير .

وبين بأن الندوة تسعى لتنفيذ عدد من البرامج العلمية في مجالها تمثل ثلاثة محاور رئيسة الفتوى، ثم الفتوى في الحرمين الشريفين، والمحور الثالث الأثر في التيسير على قاصدي الحرمين الشريفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *