الأربعاء، ٩ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٥ أكتوبر ٢٠٢٢ ميلادى

أفضل 4 أطعمة لعلاج التهاب الحلق

أفضل 4 أطعمة لعلاج التهاب الحلق

تواصل – فريق التحرير:

يصاحب التهاب الحلق العديد من الآلام والأوجاع، من صعوبة البلع، وعدم الإحساس بالطعم، إضافة إلى حالة التعب العام التي تصاحب المريض.

وتدلنا خبيرة التغذية، ليزا يونغ، على بعض الأطعمة التي يمكنها معالجة التهاب الحلق والتخفيف منه، وفقًا لموقع Eat This, Not That.

1.دقيق الشوفان

يعتبر من أفضل الأطعمة التي تحد من تهيج الحلق لملمسه الناعم وسهولة بلعه، كما تقول يونغ.

كما يعمل دقيق الشوفان على تقليل الالتهاب وزيادة الطاقة، ويمكن أن يساعد أيضًا في خفض الكوليسترول ويمثل مصدرًا رائعًا للألياف.

  1. الزبادي

يمتاز الزبادي بقوامه الناعم وسهولة ابتلاعه عند التعامل مع التهاب الحلق. كما أنه مليء بالعناصر الغذائية مثل الكالسيوم والبروتين للمساعدة في الحفاظ على صحة جسمك أثناء تعامله مع كل ما يسبب التهاب الحلق.

وتشير دراسة نشرت في المجلة الكورية لطب الأسرة إلى أن الزبادي يحتوي على البروبيوتيك، الذي يدعم جهاز المناعة ويساعد في منع نمو البكتيريا الضارة، مما قد يساعد في منع نزلات البرد.

  1. حساء الدجاج

يساعد حساء الدجاج في تهدئة الحلق؛ فهو غذاء مثالي للمساعدة في ذلك ويمكن أن يساعد في تقليل التهيج.

وبحسب يونغ؛ فإن مرق الدجاج مرطب للغاية؛ لأنه يحتوي على كميات عالية نسبيًا من الصوديوم، مما يجعله طريقة طبيعية للمساعدة في تجديد إلكتروليتات الجسم.

كما أنه رائع في التقليل من التهاب الحلق لديك سواء من الأنفلونزا أو البرد أو أي شيء يتسبب في فقدان جسمك للكثير من الماء الطبيعي والإلكتروليتات.

  1. المثلجات

تساعد المثلجات على خفض درجة حرارة النهايات العصبية في الحلق، مما يساعد في تقليل إشارات الألم، وفقًا لـ Medical News Today.

وضربت يونغ مثالاً على ذلك بمن اضطر إلى استئصال اللوزتين، فإن الطبيب ينصحه بتناول مصاصات الثلج على الإفطار والغداء والعشاء بعد الجراحة؛ لأنها مفيدة لالتهاب الحلق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *