الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. السديس: إعداد مقاطع مرئية مترجمة توضح الأحكام المتعلقة بالحج والعمرة

323
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس، عن إعداد مقاطع مرئية مترجمة توضح الأحكام المتعلقة بالحج والعمرة.

اضافة اعلان

وفي السياق نفسه أوضح الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين أنه يجرى إعداد أدلة إلكترونية، ترشد زوار بيت الله الحرام وتوعيهم بأهم الأحكام والمسائل.

وكذلك ضمن خدمة ضيوف الرحمن، تقرر أن تقوم ندوة الفتوى في الحرمين بإنشاء مراكز معلومات وأكاديميات تعنى بجمع الفتاوى لعمل موسوعة للفتاوى المتعلقة بالحرمين الشريفين وتحويلها رقميًا في قاعدة بيانات، مع العناية بالترجمة للغات العالمية، ليعم نفعها العالم الإسلامي.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الحج والعمرة، عن رفع عدد حجاج موسم حج هذا العام 1443هـ / 2022م إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها، وذلك وفقًا للحصص المخصصة للدول، مع الأخذ بالتوصيات الصحية.

وأوضحت وزارة الحج والعمرة أن موسم حج هذا العام سيكون وفقًا للضوابط التالية:

  1. يكون حج هذا العام للفئة العمرية أقل من (65) عامًا ميلاديًا، مع اشتراط استكمال التحصين بالجرعات الأساسية بلقاحات كوفيد-19 المعتمدة في وزارة الصحة.
  2. يشترط على القادمين للحج من خارج المملكة تقديم نتيجة فحص سلبي PCR لفيروس كورونا (كوفيد-19) لعينة أخذت خلال (72) ساعة قبل موعد المغادرة إلى المملكة.

وشددت وزارة الحج والعمرة على ضرورة التزام الحجاج بالإجراءات الاحترازية واتباع التعليمات الوقائية خلال أداء مناسكهم حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.

[video width="640" height="360" mp4="https://api.twasul.info/wp-content/uploads/2022/05/323.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook