السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو والصور.. العثور على 40 ألف نحلة أسفل أرضية غرفة

bbb
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

استخرجت السلطات الأمريكية نحو 40 ألف نحلة من خلية طبيعية مختبئة أسفل أرضية غرفة نوم بأحد منازل مدينة نيويورك ، في الوقت الذي تواجه فيه مستعمرات النحل في أنحاء العالم مخاطر غامضة وكارثية تهدد بانقراضه.

اضافة اعلان

وتم اكتشاف خلية النحل بعد أن سمع أحد المقيمين في حي كوينز صوت طنين قوي، واستدعى الشرطة لمساعدته وذلك حسبما أفادت صحيفة ديلي نيوز أمس الثلاثاء.

وتم تكليف أنطوني بلاناكيس وهو مخبر للشرطة تقاعد في العام الماضي بعد 20 عاماً من مكافحة أسراب النحل في المدينة، بقيادة المهمة.

واستخدم بلاناكيس، الذي يعرف باسم توني بيز أو "توني خبير النحل" كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء مثبتة على عمود خلال العملية التي استمرت لمدة ساعتين لاستخراج النحل ليلة أول من أمس الاثنين.

وقالت الصحيفة إن كميات ضخمة من العسل سالت أثناء عملية سحب النحل تدريجياً من تحت طبقات الخشب الرقائقي، وتم العثور على ملكة النحل وسيتم نقل المستعمرة بأكملها لموقع آخر خاص بتربية النحل في ولاية نيويورك.

ويأتي الاكتشاف وسط مخاوف متزايدة حول العالم من عمليات الاختفاء الهائلة لنحل العسل. ويسعى العلماء وخبراء تربية النحل منذ سنوات لمعرفة سبب الموت العرضي الجماعي للنحل.

bbb b bb

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook