الإثنين، ٣٠ صفر ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

خلال أيام.. الأرصاد تتوقع ارتفاع الحرارة على معظم المناطق (فيديو)

خلال أيام.. الأرصاد تتوقع ارتفاع الحرارة على معظم المناطق (فيديو)

تواصل – فريق التحرير:

توقع مدير الإدارة العامة لتوقعات الطقس بالمركز الوطني للأرصاد حمزة كومي، ارتفاع درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة خلال الأيام القادمة.
وقال الكومي، خلال استضافته على قناة “الإخبارية”، إنه من المتوقع أن ترتفع الحرارة أعلى من المعدل بدرجة وعلى بعض المناطق بدرجة ونصف الدرجة.

وأضاف الكومي، “اليوم تكونت سحب رعدية وهطلت أمطار على مرتفعات عسير وجازان والباحة”.

وأشار مدير الإدارة العامة لتوقعات الطقس بالمركز الوطني للأرصاد إلى أنه هناك مؤشرات أولية لأن تكون درجات الحرارة حول المعدل على مرتفعات عسير وجازان والباحة ومصايف المملكة.

وفي وقت سابق، توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم أن يستمر تأثير العوالق الترابية والأتربة المثارة التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الرياض، الشرقية، ونجران.

وتشمل الحالة ا لجوية الأجزاء الشرقية من مناطق عسير، الباحة، مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وسماء غائمة جزئيًا مع فرصة تكوّن السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات جازان، عسير، والباحة.

كما توقعت الأرصاد، حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر لتكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-42 كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-45 كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر إلى مترين, وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *