الأربعاء، ٩ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٥ أكتوبر ٢٠٢٢ ميلادى

من هو «الرجل دون وجه» الذي عيّنه “بوتين” في منصب وزير الطوارئ

من هو «الرجل دون وجه» الذي عيّنه “بوتين” في منصب وزير الطوارئ

تواصل – فريق التحرير:

أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قرار، بتعيين الحارس الشخصي له، الجنرال ألكسندر كورينكوف، البالغ من العمر 49 عاما، في منصب وزير الطوارئ.

وحلّ كورينكوف بديلا لسلفه يفغيني زينيتشيف، الذي كان حارسا سابقا لبوتين أيضًا، وعين بمنصب وزير الطوارئ، الذي يعد منصبا رفيعا في الحكومة الروسية، ولقي زينيتشيف حتفه إثر سقوطه من على شلال يبلغ ارتفاعه 90 قدما.

ووفق “ديلي ميل” البريطانية، فإن ألكسندر كورينكوف هو سادس حارس شخصي لبوتين يتم تعيينه في منصب رفيع بالحكومة، فيما يعد منصب وزير الطوارئ وظيفة رفيعة المستوى في روسيا، تشمل صلاحياتها التعامل مع الكوارث الكبرى، كما تعتبر حقيبة أمنية رئيسية وحساسة، وهو المنصب الذي ساهم في صعود نجم وزير الدفاع الحالي سيرجي شويجو.

ولكن من هو الجنرال ألكسندر كورينكوف؟

لا تعرف معلومات كثيرة عن الجنرال الملقب بـ”الرجل دون وجه”،  كما لا يعرف الكثير عن ماضيه وتاريخه الوظيفي، بينما أفادت تقارير بأنه خدم في وكالة الاستخبارات المضادة بجهاز الأمن الفيدرالي الروسي بالإضافة إلى خدمة الحراسة الاتحادية، المسؤولة عن حراسة كبار المسؤولين.

وعمل كورينكوف كمساعد لبوتين، ولاحقا شغل منصب نائب مدير الحرس الوطني الروسي، الذي يتبع بوتين مباشرة، وتمت ترقيته خلال السنوات الأخيرة إلى رتبة جنرال.

ومن المتوقع أن يصادق البرلمان الروسي على تعيين الحارس الشخصي السابق خلال أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *