الثلاثاء، ١٢ جمادى الأولى ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٦ ديسمبر ٢٠٢٢ ميلادى

بعد اختطافه وحرمانه من الأدوية.. وفاة موظف “التنمية الأمريكية” بسجون “الحوثي”

بعد اختطافه وحرمانه من الأدوية.. وفاة موظف “التنمية الأمريكية” بسجون “الحوثي”

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت مصادر يمنية، وفاة عبد الحميد العمي، موظف وكالة التنمية الأمريكية، بأحد سجون ميليشيا الحوثي الإرهابية، بالعاصمة اليمنية صنعاء، بعد حوالي 7 أشهر من اختطافه.

ونقل موقع “العربية” عن منصة “يمن فيوتشر” أن العجمي توفي داخل محبسه التعسفي الذي تشرف عليه الميليشيا المتطرفة، مضيفة أن عائلة الموظف بوكالة التنمية الأمريكية تسعى إلى تسلم جثمانه، دون أي مطالب أخرى.

وكانت ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران اختطفت العجمي في نوفمبر الماضي، فضلاً عن موظفين اثنين من طاقم السفارة الأمريكية بصنعاء، هما المستشار السياسي السابق في السفارة عبدالقادر السقاف، وموظف المشتريات محمد شما.

وقبلها بأسابيع، اختطفت الميليشيا المسلحة كلاً من جميل إسماعيل موظف بالملحق التجاري الاقتصادي، وهشام الوزير موظف في الوكالة الأمريكية، وشائف الهمداني موظف بالوكالة الأمريكية، وبسام مردحي موظف في قسم التحقيقات، ومحمد خراشي موظف في قسم التحقيقات بالسفارة.

فيما دعت سامنثا باور، رئيسة وكالة التنمية الأمريكية، التي تعمل في اليمن منذ قرابة 60 عامًا، في بيان، جماعة الحوثيين إلى الإفراج الفوري عن جميع الموظفين المحتجزين، دون التعرض لهم بأي أذى.

وأدانت الوكالة اقتحام الحوثيين سفارة الولايات المتحدة بصنعاء واحتجاز موظفيها، معتبرة أنها “إهانة للمجتمع الدولي بأسره”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *