الإثنين، ٣٠ صفر ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

العشرات يقتحمون الأقصى.. ومقتل فلسطيني وإصابة العشرات في نابلس

العشرات يقتحمون الأقصى.. ومقتل فلسطيني وإصابة العشرات في نابلس

تواصل – واس:

قتل فتى فلسطيني اليوم، وأصيب العشرات، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في نابلس.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية أن الفتى غيث رفيق يامين، قتل متأثرًا بجروحٍ حرجة، أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في رأسه، في منطقة قبر يوسف بنابلس.

كما أعلنت إصابة 88 فلسطينيًا، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة الشرقية في مدينة نابلس.

ونقلت مصادر فلسطينية عن مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل ، أن 19 فلسطينيًا أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و67 آخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، وفلسطيني بحروق جراء إصابته بقنبلة غاز وآخر تعرض للسقوط، خلال المواجهات.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتدت على طاقم إسعاف الهلال الأحمر بقنابل غاز بشكل مباشر أثناء نقل حالة ولادة، ما أدى إلى اختناق الطاقم، مشيرًا إلى أن المريضة نقلت إلى المستشفى.

وفي سياق مواز، تجدد اقتحام مستوطنين للمسجد الأقصى، اليوم، في حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ونقلت مصادر فلسطينية عن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، أن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات من جهة باب المغاربة، وأدوا طقوسًا تلمودية عنصرية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابًا فلسطينيًا بعد اقتحام منزله في بلدة الطور شرق القدس المحتلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *