الأربعاء، ٢ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

ملك الأردن يحيي ذكرى الاستقلال بإطلاق رؤية اقتصادية وتجاوز “مخاوف الماضي”

ملك الأردن يحيي ذكرى الاستقلال بإطلاق رؤية اقتصادية وتجاوز “مخاوف الماضي”

تواصل – وكالات:

ألقي العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، اليوم، خطابًا للشعب الأردني، في الذكرى 76 لاستقلال الأردن، والتي توافق 25 مايو من كل عام.

وأعلن العاهل الأردني، خلال خطابه، إطلاق رؤية اقتصادية جديدة، وقال إنه لا يكتمل مسار التحديث دون اقتصاد قوي، يرفع من معدلات النمو، ويخلق فرص العمل.

وأضاف أن الحكومة الأردنية ستعمل قبل نهاية الشهر المقبل على إنجاز برنامج لتطوير القطاع العام، هدفه الأساس هو الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتسهيل الإجراءات البيروقراطية، ورفع كفاءة العاملين، والسير قدمًا في برنامج الحكومة الإلكترونية.

وقال الملك عبد الله الثاني إن الأردن الجديد، سيكون ملكًا للأجيال الشابة، وهي التي ترسم له معالم الطريق، بقوة طموحها وعلمها، والانفتاح على المستقبل وحركة التطور العالمية، التي لا مكان فيها لشعب يتخلف عن ركبها.

وأوضح أن منظومة التحديث السياسي، توفر لشبابنا فرصة للمشاركة في بناء الحياة الحزبية والمشاركة السياسية، متجاوزين مخاوف الماضي، في ظل تشريعات تصون حقوقهم، وتعبّد الطريق أمامهم لصنع التغيير.

واستطرد: “إننا إذ نعمل لتدشين مرحلة جديدة لاقتصادنا الوطني، فإننا نتطلع إلى وقف العمل بأوامر الدفاع، خلال الأشهر القليلة المقبلة، لنطوي صفحة أزمة كورونا، التي خلّفت تداعيات كبيرة على العالم، ونبدأ صفحة جديدة من العمل والبناء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *