الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الاتصالات: المملكة تستهدف الوصول إلى المراتب الـ 10 الأولى بكافة القطاعات

Screenshot_8
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن وزير الاتصالات معالي المهنددس عبد الله بن عامر السواحة، أن المملكة تستهدف الوصول إلى المراتب الـ 10 الأولى بكافة القطاعات.

اضافة اعلان

وأوضح أن المملكة حققت معدلات نمو هائلة فيما يتعلق بالتكنولوجيا وأصبحت سوقًا بقيمة تريليون دولار، كواحدة من أكبر الأسواق التكنولوجية والرقمية، مشيرًا إلى النمو الهائل الذي حققته بعض قطاعات التكنولوجيا، مثل التكنولوجيا المالية، والتي نمت بنسبة 200% العام الماضي.

وأضاف - خلال مشاركته في جلسة حوارية ضمن أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، حملت عنوان "المملكة نظرة مستقبلية" - أنه حتى خلال أصعب عام واجهته الإنسانية في الـ 90عامًا الماضية، أثنى المنتدى الاقتصادي العالمي على التطور التكنولوجي الهائل في المملكة، مؤكدًا أن طموح المملكة أن نكون دائمًا بين العشرة الكبار في كل شيء نفعله، وأنه -بفضل الله- ثم بفضل مواهب أبنائها في مجالات مختلفة أصبحت في المرتبة التاسعة عالميًا.

وحول كيفية عدم وجود انقسامات في القطاع التكنولوجي في المملكة، عقب السواحة بأنه يوضح للعالم قصة الإصلاح العظيم للقرن الحادي والعشرين التي تقوم بها المملكة، لتحسين الشمول والنمو والاستدامة، ولا أدل على ذلك مثل النمو المتزايد في القطاعات الرقمية.

وأشار إلى أن المملكة فخورة برفع نسبة تمكين النساء في التكنولوجيا من 7% إلى 29%، مؤكدًا أن نسبة الـ 29% الحالية، هي أعلى من المتوسط لمجموعة العشرين والاتحاد الأوروبي.

ودعا الوزير الحضور في منتدى دافوس، لزيارة مقرات شركتي أرامكو وسابك، واللتين لديهما واحدة من أقل معدلات الانبعاث الكربوني بفضل الاعتماد على التكنولوجيا في كل القطاعات، من نقل وإنتاج وتكرير وغيرها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook