الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

منتدى "دافوس": المملكة حققت نموًا اقتصاديًا في ظل تنوع الاستثمارات

Screenshot_6
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

شارك وفد المملكة بمنتدى دافوس الاقتصادي العالمي، اليوم، في جلسة حوارية ضمن أعمال المنتدى، حملت عنوان "المملكة نظرة مستقبلية"، ناقشت تطلعات المنتدى إلى المملكة في ظل تنامي الاقتصاد المحلي، وتنوع اتجاهات العمل في مجالات الطاقة والتكنولوجيا، والاستثمارات العالمية.

اضافة اعلان

حضر الجلسة معالي المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، وزير الاستثمار، ومعالي الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان، وزير المالية، ومعالي المهندس عبدالله بن عامر السواحة، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، ومعالي الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم، وزير الاقتصاد والتخطيط، وصاحبة السمو الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود، مساعد وزير السياحة، وأدارت الجلسة ماجري كراوس، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة آبكو العالمية.

وناقش الحضور نمو اقتصاد المملكة في ظل تنوع الاستثمارات في مجالات الطاقة والنفط بشكل خاص، وكذلك التكنولوجيا والتحول الرقمي، وإتاحة وتسهيل الاستثمار الأجنبي داخل المملكة، في إطار رؤية المملكة 2030.

واستعرض المسؤولون المشاركون ضمن وفد المملكة، تطور أساليب وأشكال الاستثمار، في مجالات متعددة، فيما لفت وزير الاستثمار إلى العلاقات الجيدة التي تتمتع بها المملكة مع أبرز الاقتصادات العالمية، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرًا إلى تطوير البنية التحتية من أجل نمو الاستثمار.

فيما تطرقت صاحبة السمو الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود، مساعد وزير السياحة، إلى تطوير الوجهات السياحية، واستغلال المواهب والطاقات الشابة في نمو الاقتصاد السياحي، فضلاً عن إتاحة دور أكبر للسيدات في مجالات مختلفة.

وتحدث الحضور عن تداعيات جائحة كورونا على الاقتصاد العالمي، وتأثر الاقتصاد المحلي بذلك، مؤكدين أن المملكة أثبتت قدرتها على تجاوز هذه الأزمة، والتعافي منها بسرعة، بفضل ابتكار الطرق الجديدة واستغلال الوسائل المتاحة.

وقال محمد الجدعان، وزير المالية، أن المملكة استثمرت في مجال البنية التحتية، ومكنت القطاعين العام والخاص من العمل بمرونة، من أجل تجاوز الجائحة والتعافي منها، وكذلك تمكين رواد الأعمال.

وأضاف أن المملكة أصبحت نموذجًا يحتذى به في المنطقة، وألهمت اقتصادات أخرى في العالم، على حد قول منظمات دولية، ضمن استثمارات بلغت أكثر من 20 مليار دولار، وعملت في قطاعات اقتصادية واعدة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook