الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كل ما تريد معرفته عن إزالة الأحياء العشوائية بجدة

الأحياء العشوائية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تستمر أمانة جدة في خطتها المقررة سلفًا في إزالة الأحياء العشوائية، بعد أن توقفت مؤقتًا خلال شهر رمضان الماضي، ثم عاودت نشاطها خلال شهر شوال الجاري، ونجحت الأمانة في إزالة 20 حيًا ضمن الأحياء العشوائية، وتبقى 12 حيًا في إطار الخطة المحددة.

ونجحت الأمانة في إزالة 20 حيًا ضمن الأحياء العشوائية أبرزها: 1- المطار ( الربوة- النزهة). 2- جدة الجديدة (السلامة). 3- العزيزية ( مشرفة- العزيزية- الرحاب). 4- الشرفية ( الشرفية- بني مالك). 5- البلد ( السبيل- البلد- الهنداوية- الكندرة- العمارية- الصحيفة- البغدادية). 6- الجامعة (الثغر). 7- خزام ( جنوب الروابي- بترومين- غليل- الثعالبة- القريات- النزلة اليمانية). اضافة اعلان

فيما أعلنت لجنة العشوائيات بمحافظة جدة عن استئناف أعمال إزالة الأحياء العشوائية بالمحافظة، وتشمل 12 حياً، ونشرت إمارة مكة المكرمة جدولاً بأسماء الأحياء التي سيتم استئناف إزالتها وهي: مدائن الفهد م 1و2، والجامعة، والروابي، والمنتزهات، وقويزة، والعدل، والفضل، وأم السلم، وك 14 الشمالي.

ومن جانبه، أفاد محمد البقمي، المتحدث باسم أمانة جدة، أنه خلال فترة التوقف في شهر رمضان المبارك، تم إخطار سكان 6 أحياء من المزمع إزالتها، نافيًا تأجيل خطة الإزالة أو استثناء شيء منها، وذلك وفق الجدول الزمني الذي بدأ في 16 من ديسمبر 2021م الماضي، وينتهي في 27 من أغسطس 2022.

وحذر البقمي من الانسياق وراء حسابات غير رسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تحاول استغلال بعض الملاك في عمليات نصب واحتيال، داعيًا إلى تحري الأخبار الصحيحة من المصادر الرسمية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook