السبت، ٥ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠١ أكتوبر ٢٠٢٢ ميلادى

بريطانيا تتوقع موجة عالمية من ارتفاع الأسعار.. وتكشف السبب

بريطانيا تتوقع موجة عالمية من ارتفاع الأسعار.. وتكشف السبب

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، أن الحصار الروسي على التصدير من أوكرانيا سيؤدي إلى ارتفاع الأسعار عالميًا, مؤكدة أن القتال في أوكرانيا فرض ضغوطا على أسعار الحبوب حول العالم.

وأوضحت أن الحبوب الأوكرانية في المخازن ولا قدرة لتصدريها بسبب الحصار الروسي، وأنه من غير المرجح أن تعوض آلية التصدير البري في أوكرانيا الحصار الروسي.

وأكدت أن القوات الروسية تفرض حصارا بحريا في البحر الأسود وتمنع السفن التجارية من الحركة، مشيرة إلى أنه لا يوجد نشاط تجاري في أوكرانيا منذ بدء الحرب.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه الهند أن إنتاجها من القمح يكفي للاستهلاك المحلي فقط، ما أدى إلى زيادة الأسعار وصولا إلى مستويات غير مسبوقة في أسواق المواد الأولية في مناطق مختلفة من العالم.

فيما أكد وزير الخارجية الأوكراني، أن الروس يسرقون حبوب أوكرانيا ويحاولون بيعها في الخارج، مطالبًا بتشديد العقوبات ضد روسيا إلى الحد الأقصى وفرض حظر على النفط الروسي.

وكشفت رئيسة المفوضية الأوروبية، أن أسعار الغذاء ترتفع في العالم بسبب الحرب في أوكرانيا والدول الضعيفة تعاني أكثر، مؤكدة أن هناك 20 مليون طن من القمح عالقة في أوكرانيا.

وأوضحت أنه على سلاسل الإمداد أن تتكيف مع ارتفاع أسعار الطاقة بسبب حرب بوتين على أوكرانيا، مشيرة إلى أن الحرب في أوكرانيا تعرقل سلاسل إمداد الغذاء وتثقل كاهل المستثمرين حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *