الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور .. مصادرة وإتلاف 3 أطنان مواد غذائية منتهية الصلاحية في مكة

ى4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

أتلفت الفرق الصحية الرقابية بأمانة العاصمة المقدسة أكثر من 3 أطنان من المواد الغذائية وذلك بعد الكشف عليها وثبوت عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال جولات اليوم الثاني من الحملة الصحية التي تقوم بها الأمانة حالياً على المطاعم والمحال الغذائية بمكة المكرمة, حيث شملت الجولات نطاق بلديتي أجياد والعزيزية وأسفرت عن إغلاق 13 محلاً مخالفاً.

وكانت الأمانة قد بدأت هذه المرحلة من حملتها الصحية منذ عدة أيام والتي من المقرر أن تستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل، وذلك بهدف تحقيق أعلى مستويات الإصحاح البيئي والتأكد من تقديم المواد الغذائية بطُرق صحية وآمنة، واستعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك.

ورصد المراقبون خلال جولات اليوم الثاني من الحملة وجود العديد من الملاحظات والمخالفات المتنوعة والتي شملت مخالفات في توفير الاشتراطات الصحية للمباني والتجهيزات وعرض المواد الغذائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية ووجود حشرات وقوارض وتدني مستوى النظافة الشخصية للعمالة، إضافة إلى عدم تجديد بعض رخص المحال.

وأسفرت حملات يوم أمس في نطاق بلديتي أجياد والعزيزية عن مصادرة وإتلاف 3320 كيلو من المواد الغذائية مجهولة المصدر ومخزنة بطرق سيئة ومعادة التجميد ومنتهية الصلاحية، كما تم إتلاف 720 قطعة من القدور والأواني والمعدات غير الصالحة للاستخدام و68 لتراً.

وشملت الجولات العديد المطاعم والمطابخ ومراكز التسويق ومعامل الحلويات ومستودعات المواد الغذائية والثلاجات وغيرها.

ى4 ى5)- ي -(1)- -- ي -(2)- ي -(6)- -- ي -(7)- -- ي -(8)- -- ي -(9)- --

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook