الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الظهيرة: معالجة مشكلة خريجي «الانتساب» والدبلومات الصحية .. و وتطوير أنظمة مكافحة التستر

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

الدخيِّل: معالجة مشكلة خريجي «الانتساب» والدبلومات الصحية

اضافة اعلان

أجرى وزير الخدمة المدنية خالد العرج، صباح اليوم، زيارةً إلى وزارة التعليم حيث التقى الوزيرَ الدكتور عزام بن محمد الدخّيل.

وقال “عزّام الدخيّل” في تغريدات نشرها على حسابه بـ”تويتر” إن الاجتماع بينه وبين وزير الخدمة المدنية تمت فيه معالجة وضع المنتسبين والمنتسبات بقبولهم في المفاضلات الإدارية بدءاً من المفاضلة القادمة.

«العمل» تعلن تكاليف استقدام العمالة المنزلية من الفلبين وسيريلانكا

قال المتحدثُ الرسمي لوزارة العمل تيسير المفرج: إن الوزارة ستعلن خلال الأسبوعين المقبلين تكاليف استقدام العمالة من 6 دول منها الفلبين فيتنام وسيرلانكا.

وأكدت وزارة العمل، أن مدة استقدام العمالة المنزلية تبلغ 60 يوماً كسقف أعلى لمدة استقدام العمالة المنزلية، فيما تم منع شركات ومكاتب الاستقدام من تحصيل كامل مبلغ العقد عند التوقيع.

موظفون بمراكز صحية يرفضون الالتزام بالدوام الجديد

قالت مصادر مطلعة: إن بعض الموظفين لم يوقعوا على قرار الدوام الجديد، معللين ذلك بطبيعة أعمالهم السابقة وتزامنها مع إيصالهم لأبنائهم إلى المدارس والتوجه مباشرة إلى المركز الصحي.

وأجمع عددٌ من الموظفين على أن الاختبارات بدأت، ولا يمكنهم أن يُلحقوا أبناءهم بسيارات النقل، وقالوا: “لذا كان يجب على الوزارة أن تراعي هذه الظروف التي تقع علينا، مع أنها قادرة على تأجيل قرار الدوام إلى ما بعد العيد إن لم يكن كسابق عهده”.

وفاة 3 شباب وإصابة سائق قلاب في حادث مُروِّع ببارق

لقي ثلاثة شبان مصرعهم فيما أصيب أربعيني مُقيم في حادث مأساوي وقع صباح اليوم الأربعاء بالقرب من الساحة الشعبية بمحافظة بارق.

وأفاد شهود عيان أن سيارة من نوع “كامري” يستقلها ثلاثة شبان كانت مُسرعة فوجئ قائدُها بـ “قلاب” ليصطدم به؛ مما تسبب في انقلاب الكامري عدة مرات لتستقر على قارعة الطريق، حيث نتج عنه وفاة الثلاثة شبان في الموقع وإصابة سائق الشاحنة “باكستاني الجنسية”.

«بوفيه» بالطائف يُحضِّر الطعام على «حاوية نفايات»

وثَّق مواطن بمقطع فيديو، عدم تقيد إحدى “الكافتيريات” بالوشحا في محافظة الطائف علناً بشروط السلامة الصحية الموضحة من البلدية بعد تصويره أحد العمال وهو يضع العجين على برميل الحاوية.

وفي التفاصيل التي حصلت عليها “تواصل” من أحد المواطنين المترددين على هذه الكافتيريا قال إنه ذهب إلى بوفيه الطائف في الوشحا، وأثناء طلبه وجبةً من عامل باكستاني الجنسية لاحظ أنه يُقطع العجينَ بيديه ويضعه على “حاوية النفايات” ليسأله عن عدم ارتدائه القفازات، وكانت إجابته بأنه لا يجيد اللغة العربية، مؤكداً أن عدم تجاوب العامل معه دفعه إلى التصوير ليتم النظر في وضعه.

إزالة السيارات التالفة بحلقة الكعكية في مكة المكرمة

نفذت بلدية الشوقية الفرعية بأمانة العاصمة المقدسة، حَمْلةً على حلقة المواشي بمنطقة الكعكية، لإزالة العشوائيات والمخالفات، التي يمكن أن تُشكل خطراً ومصدراً للتلوث البيئي.

وأوضح رئيسُ بلدية الشوقية الفرعية المهندس ممدوح بن محمد عراقي، أن البلدية شكلت فريقاً ميدانياً لمراقبة المواقع التي تتواجد فيها الحظائر بالحلقة، حيث تمت إزالة جميع المخالفات والصنادق والشبوك المقامة بطرق غير نظامية والسيارات التالفة، بمشاركة إدارة المرور بالعاصمة المقدسة.

اتفاق بين «التجارة» و«الداخلية» لتطوير أنظمة مكافحة التستر

كشفت مصادر مطلعة عن اتفاق بين وزارتي التجارة والصناعة والداخلية لوضع ترتيبات جديدة لمواجهة التستر التجاري ووضع أنظمة أكثر صرامة للحدِّ من أضرار هذه الظاهرة على الاقتصاد الوطني.

وأكدت المصادر، أن التوجه الجديد لوزارة التجارة في قضية التستر سيكون مختلفاً عما كان عليه في السابق وستطغى لغة الحزم في هذا الملف عبر تطوير وسَنِّ الأنظمة التي تُضيق الخناقَ على التستر والمتسترين بالتنسيق مع وزارة الداخلية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook