الأربعاء، ٩ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٥ أكتوبر ٢٠٢٢ ميلادى

«الأرصاد» يوضح الموعد المتوقع لانتهاء العوالق الترابية بمناطق المملكة

«الأرصاد» يوضح الموعد المتوقع لانتهاء العوالق الترابية بمناطق المملكة

تواصل – فريق التحرير:

أعلن المركز الوطني للأرصاد، في آخر تقرير له عن النشرة الجوية وأحوال الطقس، أن تتأثر المناطق الشرقية والوسطى من المملكة، بتبعات العاصفة الرملية، التي أثرت عليها يوم أمس.

وأوضح أن العوالق الترابية والأتربة المثارة متواجدة على طول القطاع الشرقي من المملكة، وطول المناطق الوسطى، مع الأجزاء الجنوبية لمنطقة الرياض، والجنوبية من المناطق الشرقية.

وأضاف أنه من المتوقع -بمشيئة الله- خلال الـ 24 وحتى الـ 48 ساعة القادمة، أن تترسب وتخف العوالق الترابية والأتربة المثارة، وتتحسن تدريجيًا الرؤية الأفقية، خاصة على القطاع الشرقي والمناطق الوسطى من المملكة.

وأشار إلى أن الأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض، ونجران وشرق مرتفعات منطقتي عسير والباحة، ما زالت تتأثر بهذه الأتربة والعوالق الترابية، حتى الـ 48 ساعة القادمة، حيث تبقى الأجواء مغبرة على هذه المناطق.

وتوقع أن تصفو الأجواء بشكل تدريجي على المناطق الشمالية من المملكة، وتخف حركة الرياح على الجزء الشمالي والأوسط من البحر الأحمر، كما تعود الأجواء إلى الهدوء تدريجيًا، كما تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية، مشيرًا إلى أن أعلى درجات حرارة متوقعة تكون على الإحساء بالمنطقة الشرقية، مع انخفاض طفيف للحرارة على معظم القطاع الشمالي من المملكة، والمناطق الشرقية وذلك بسبب دخول كتلة هوائية باردة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *