الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المدن الأمريكية تتجه لاعتماد «15 دولاراً في الساعة» حدًّا أدنى للأجور

265468_Large_20140904084907_19
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية: إنَّ مجلس مدينة "لوس أنجلوس" التي تمثل ثاني أكبر مدن الولايات المتحدة صوَّتت أمس الثلاثاء على زيادة الحد الأدنى للأجور فيها من 9 دولارات إلى 15 دولاراً في الساعة بحلول 2020م.

اضافة اعلان

واعتبرت الصحيفة أنَّ التصويت يمثل أكبر انتصار حتى الآن للمجموعات العمالية وحلفائهم الذين شاركوا في حراك وطني لرفع الحد الأدنى للأجور.

وذكرت أن مجلس المدينة صوَّت بـ14 صوتاً مقابل رفض صوت واحد للمقترح، ويتزامن التصويت مع تحرك العمال حول البلاد لرفع الأجور، في وقت تحركت فيه عدة شركات كبرى مثل "فيس بوك" و"والمرت" لزيادة الحد الأدنى للأجور لديها.

وأضافت أن عدة مدن أخرى مثل: سان فرانسيسكو وشيكاجو وسياتل وأوكلاند وكاليفورنيا صوَّتت بالفعل لصالح رفع الأجور، في حين تدرس عشرات المدن الأخرى القيام بنفس التحرك.

وأشارت إلى أنه في 2014م قامت عدة مدن ذات توجهات جمهورية مثل ألاسكا وجنوب داكوتا برفع الحد الأدنى للأجور لديها عبر التصويت.

وذكرت الصحيفة أن تأثير رفع الحد الأدنى للأجور من المرجح أن يكون قوياً خاصة في لوس أنجلوس، فوفقاً لبعض التقديرات فإن نحو 50% من القوة العاملة في المدينة تتقاضى أقل من 15 دولاراً في الساعة، ووفقاً للخطة التي اعتمدت في تصويت الثلاثاء فإن الحد الأدنى للأجور سيرتفع خلال السنوات الخمس القادمة.

الجدير بالذكر أن مدناً كبرى مثل واشنطن ونيويورك لم تعتمد بعدُ تلك الزيادة في الحد الأدنى للأجور، في حين اعتمدت بعض المدن حدًّا أدنى للأجور يتراوح ما بين 8.75 دولار إلى 15 دولاراً في الساعة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook