الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بسبب العاصفة الغبارية.. توقف حركة الملاحة الجوية في مطار الكويت

الكويت1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت، اليوم، توقف حركة الملاحة الجوية في مطار الكويت الدولي بسبب العاصافة الترابية.

اضافة اعلان

وأوضحت أن حركة الملاحة الجوية في مطار الكويت الدولي، توقفت في تمام الساعة 2:20 ظهرا بالتوقيت المحلي مؤقتا بسبب حالة الغبار التي تشهدها البلاد.

وأفادت وسائل إعلام كويتية نقلًا عن «الطيران المدني»، أن توقف حركة الملاحة الجوية من المتوقع أن يستمر لنحو 4 ساعات، حسب «الراي».

كما أعلنت الإدارة الأرصاد الجوية الكويتية، أن العاصفة الترابية التي اجتاحت العراق صباح اليوم،  ستصل إلى البلاد خلال الساعات المقبلة، وتستمر حدتها حتى منتصف الليل.

وأوضحت أن شهر مايو أصبح من بين أعلى أشهر السنة التي تشهد عواصف ترابية بواقع 30 يومًا خلال 25 عامًا، حيث صار في المرتبة الثالثة في عدد حالات الغبار العالق، مؤكدة أنه بسبب المناخ الصحراوي لكويت، فإن العواصف الترابية تكثر مع نهاية الربيع ودخول الصيف.

وضربت العاصفة الترابية معظم المناطق العراقية منذ الصباح، ما أسفر عن أكثر من 2000 حالة اختناق في مختلف المدن، وتعطيل الدوام الرسمي في مؤسسات الدولة بسبب تقلبات الأحوال الجوية، وتعرض البلاد لعواصف ترابية شديدة في أغلب المحافظات.

يذكر أن العاصفة بدأت في مصدرها منطقة دير الزور بشرقي سوريا، وتعتبر الأعنفَ خلال السنوات الأخيرة وأخذت بالتحرك والتمدد شرقاً باتجاه العراق وشمالي المملكة دخولاً إلى غربي وشمال غربي الكويت.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook