الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«بايدن» يُهدد الصين بالرد العسكري في هذه الحالة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الولايات المتحدة مستعدة للدفاع عن تايوان في وجه أي غزو صيني، وأن الرد سيكون عسكريًا في حال هجوم الصين على تايوان، مؤكدًا أن الصين تلعب بالنار بشأن هذا الملف.

اضافة اعلان

وأوضح في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء خلال زيارته لطوكيو، أن واشنطن ملتزمة بالدفاع عن اليابان فالتحالف بين البلدين أقوى وأعمق من قبل في مجالات عديدة منها مجال الفضاء، مؤكدًا أن التعاون مع اليابان كان مهما في تحميل الرئيس الروسي بوتين، المسؤولية عن غزوه لأوكرانيا.

وأكد بايدن أن «جدري القرود» لا يمثل نفس التهديد الذي مثله فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن أمريكا لديها ما يكفي من اللقاحات للتعامل مع هذا المرض.

وأشار إلى إطلاق شراكة اقتصادية جديدة في آسيا والمحيط الهادئ تشمل 13 دولة، لافتًا في نفس الوقت إلى أن بوتين يحاول محو هوية أوكرانيا بعد فشله في احتلالها، وأنه يجب أن يدفع الثمن لفترة طويلة.

وكشفت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، أن بايدن أكد أنه يؤيد أن تصبح اليابان عضوا دائما في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

من ناحيته أعلن رئيس الوزراء الياباني، أن العالم يواجه أزمة تهدد قواعد المجتمع الدولي تتمثل في غزو روسيا لأوكرانيا، وأن بلاده تعارض محاولة تغيير الوضع القائم بالقوة في بحر الصين، مؤكدًا حاجة طوكيو لتعزيز التحالف الياباني الأمريكي في مجال الردع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook