السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مذكرة تفاهم لتطوير وتنمية القطاع غير الربحي والوقفي في المملكة

الهيئة العامة للأوقاف والمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

وقّعت الهيئة العامة للأوقاف مذكرة تفاهم مع المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي للتعاون في تنفيذ وتبني عدد من البرامج والمشاريع ذات العلاقة في تطوير وتنمية القطاع غير الربحي والوقفي ومنظماتهما، والتنسيق والتكامل بما يخدم أهداف الطرفين وتوجهاتهما.

اضافة اعلان

وتضمنت مذكرة التفاهم التعاون بين الطرفين في مجالات عدة تسهم في بناء توجهات القطاع غير الربحي والوقفي وحوكمة القطاعين وتطوير السياسات والإجراءات ذات العلاقة بهما، والتعاون في بناء خريطة الاحتياجات التنموية وتحديد المجالات ذات الأولوية، والعمل على توفير الممكنات والمحفزات التي تسهم في تمكين وتطوير منظومة القطاع غير الربحي والوقفي في المملكة.

كما تضمنت مذكرة التفاهم تعزيز التعاون في مجالات الدراسات والأبحاث واستطلاعات الرأي ذات العلاقة بالقطاعين والعمل على تفعيل نتائجها، والتعاون في معالجة التحديات والمعوقات التي تواجه القطاعين محليًّا.

ووقع المذكرة من جانب الهيئة العامّة للأوقاف المحافظ عماد الخراشي، ومن جانب المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي الرئيس التنفيذي أحمد بن علي السويلم.

وتعمل مذكرة التفاهم على التعاون في بناء الإستراتيجيات، والأنظمة، واللوائح، والسياسات الخاصة بالقطاع غير الربحي والوقفي، وبناء القدرات ودفع عجلة الابتكار الاجتماعي بما يخدم القطاع غير الربحي والوقفي، مع تعزيز مفهوم الاستثمار الاجتماعي والاستدامة المالية والتطوع ودعمهم وتمكينهم كأحد المكونات الرئيسة للقطاع غير الربحي، إضافة إلى الربط الإلكتروني مع المنصات ذات العلاقة بالقطاع غير الربحي والوقفي، وتبادل المعلومات والبيانات بما يعزز التكامل في البرامج والخدمات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook