الأربعاء، 08 شوال 1445 ، 17 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الأمير خالد بن سلمان يؤكد على دعم التحالف بقيادة المملكة للمجلس الرئاسي اليمني

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

التقى نائب وزير الدفاع، الأمير خالد بن سلمان، في العاصمة الأمريكية واشنطن، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، أنتوني بلينكن.

اضافة اعلان

وقال الأمير خالد بن سلمان، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لقد "سعدت بلقاء وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ونائبة الوزير ويندي شيرمان، استعرضنا الشراكة بين بلدينا الصديقين وسبل تعزيزها، وبحثنا التعاون في الملفات ذات الاهتمام المشترك، والتطورات في المنطقة، والتنسيق بين البلدين؛ بما يحقق دعم الجهود للحفاظ على الأمن والسلم الإقليمي والدولي".

كما التقى الأمير خالد، في واشنطن، المبعوثَ الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ، مؤكدًا له دعم التحالف بقيادة المملكة لمجلس القيادة الرئاسي اليمني والكيانات المساندة له.

وأضاف: "اجتمعت في واشنطن مع المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ، بحثنا الشأن اليمني ومستجداته، وأكدت له دعم التحالف بقيادة المملكة لمجلس القيادة الرئاسي اليمني والكيانات المساندة له، وتطلّعاتنا بأن يصل اليمنيِّون إلى حلٍّ سياسي شامل، ينقل اليمن إلى السلام والتنمية".

وأكد الأمير خالد بن سلمان على الأدوار التي يجب على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي القيام بها للضغط على المليشيات الحوثية.

وأضاف: "كما أكدت له على أنه ورغم إيجابية الهدنة المعلنة لحدٍّ كبير، إلا أن هناك دورًا مهمًا يجب على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي القيام به؛ للضغط على المليشيات الحوثية لفتح طرق تعز، وإيداع إيرادات ميناء الحُديدة، والانخراط بجدية في جهود السلام؛ لينتقل اليمن إلى الأمن والاستقرار".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook