الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرّف على أسباب زيادة الوزن بعد الزواج

الاكل - الوزن - شراهة الاكل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشفت دراسة طبية أن معظم الرجال يصابون بزيادة في الوزن بعد الزواج، حيث تتراكم الدهون داخل الجسد بشكل سريع في الفترة التي تعقب الزواج مباشرة.

اضافة اعلان

وأوضحت الدراسة أنه على الرغم من أن زيادة الوزن بعد الزواج أمر شائع وربما يحدث بسرعة وفي غفلة إلا أن للأمر العديد من التفسيرات والأسباب المتنوعة، حيث يزيد وزن الرجل بعد الزواج بمعدل سنوي قد يصل إلى 13 كيلوجرام.

وأوضحت الدراسة وفقاً لمجلة "الرجل"، أن المشكلة ترجع إلى عدة أسباب منها:

1- عوامل نفسية:

بينت الدارسة أن العامل النفسي من أهم الأسباب التي تسبب زيادة الوزن بعد الزواج، حيث يجلب الزواج الاستقرار النفسي والنضج العقلي لدى الرجال والنساء، لأن تناول الطعام له تأثير قوي ومباشر على شعور الإنسان بالرضا والسعادة.

2- السكن والاستقرار:

يعتبر الاستقرار من أهم أساب السعادة لدى الإنسان وخاصة عند الزواج، لقول الله تعالى:« وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ»، ورغم أن الاستقرار العاطفي والنفسي الذي يحققه الزواج أمر طيب، إلا أنه قد يتسبب بشكل غير مباشر في زيادة الوزن بعد الزواج، وذلك عند الرجال والنساء على حد سواء.

وأشارت الدراسة إلى أن الرجل بعد الزواج تأتيه مشاعر وأفكار بأن حياته العاطفية قد توقفت عند الزواج، وأن الحب المتبادل وتقبل طرفي العلاقة لبعضهما البعض أصبح من أساسيات العلاقة وهو ما يجعل الرجل يتبع نظامًا غذائيًا غير صحي ويستهلك معدلات أكبر من الطعام تتسبب ذلك في زيادة الوزن.

3- الزوجات

وأضافت الدراسة أن جميع النساء بعد الزواج تكون لديها الرغبة في إعداد أفضل الطعام والوجبات الشهية، ما يجلب السعادة إلى الرجال، ويؤدي إلى المزيد من الدهون والكيلوجرامات، موصية بالتوازن في إعداد الأطعمة الدسمة والاعتدال في تناولها، حتى يسهل السيطرة على ظاهرة زيادة الوزن بعد الزواج.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook