الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ليس «إدريسا» فقط.. لاعبون محترفون رفضوا ارتداء شارة «المثليين جنسيًا»

word-image-37
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

انطلقت حملة دعم وتضامن عالمية بين المسلمين في كل أنحاء العالم، مع اللاعب السنغالي المسلم "إدريسا جانا جاي" لاعب نادي باريس سان جيرمان، بعد تعرضه للهجوم والتحقيق معه من قبل اتحاد الكرة الفرنسي، بسبب امتناعه عن خوض مباراة خُصصت لدعم الشواذ "المثليين جنسيًا".

اضافة اعلان

وتصدر هاشتاق لدعم اللاعب المسلم، الترند العالمي منذ أمس، بعدما رفض خوض مباراة فريقه باريس سان جيرمان ضد مونبيليه في الجولة الـ 37 من مسابقة الدوري الفرنسي، بقميص يحمل ألوان دعم الشذوذ الجنسي.

وكرد فعل على ذلك، قامت لجنة الأخلاق بالاتحاد الفرنسي السنغالى بإستدعاء إدريسا جانا جاي، للتحقيق معه ليشرح سبب غيابه عن الجولة 37 المخصصة لدعم المثليين.

وطالب المجلس الوطني للأخلاقيات في الاتحاد الفرنسي إدريسا جانا على أن يظهر بشكل عاجل بصورة يلبس فيها تيشيرت دعم المثليين حتى يقوم بتدارك خطأه الجسيم الذي قام به "حسب وصفهم وهو العنصرية ضد الأقليات."

كما هاجمه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، واتهمه بأنه يشجع على الرهاب من المثليين.

وفي هذه السطور نرصد مواقف للاعبين مسلمين في الدوريات الإنجليزية والأوربية رفضوا دعم المثليين، ومنهم:

يايا توريه

في موسم 2016-2017 بالدوري الإنجليزي، رفض الإيفواري يايا توريه نجم مانشستر سيتي ارتداء شارة قيادة الفريق أمام بيرنلي بالجولة الـ 13 من المسابقة لأسباب أخلاقية.

وكانت خصصت رابطة الدوري الإنجليزي الجولة الـ13 من الدوري الإنجليزي في هذا التوقيت لدعم حقوق المثليين، وتم تحويل ألوان شارات القيادة لجميع الفرق في هذا الأسبوع إلى ألوان “قوس قزح”، التي اتخذها المثليون شعارا لهم.

وبناءًا عليه طلب يايا توريه من بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، أن يعفيه من ارتداء شارة القيادة في هذه الجولة، حتى لا يشارك في حملة دعم حقوق المثليين، ظهر زميله البرازيلي فيرناندينيو حاملا لشارة القيادة في مباراة مانشستر سيتي أمام بيرنلي.

محمد صلاح

النجم المصري محمد صلاح  رفض ارتداء حذاء خاص للتضامن مع المثليين خلال مباراة ليفربول ضد تشيلسي في إحدي مباريات الدوري الإنجليزي.

سام مرسي

لاعب منتخب مصر والذي احترف في هولندا وانجلترا وعندما كان قائدا لفريق ويجين الإنجليزي رفض ارتداء شارة تحمل علم المثليين، عقب صدور قرار من رابطة المحترفين الإنجليزيين.

كما أنه نشر علم الشواذ على انستغرام وكتب عليها "مرفوض، كلام نهائي ومحسوم لن أساند المثليين وأرفض ذلك تماما".

نور الدين أمرابط

كما رفض اللاعب المغربي نور الدين أمرابط نجم واتفورد السابق، نفس الأمر وقرر عدم ارتداء إشارة أو حذاء لدعم المثليين.

محمد ناجي جدو

اللاعب المصري السابق محمد ناجي جدو رفض دعم المثليين كذلك عندما كان يلعب ضمن صفوف هال سيتي.

رياض محرز

كما رفض لاعب منتخب الجزائري رياض محرز ، ارتداء شارة المثليين جنسيًا، مع فريقه مانشستر سيتي.

أحمد حجازي

لاعب منتخب مصر والذي يلعب حاليا لنادي اتحاد جدة ، حيث كان يلعب لصالح فريق وست بروميتش، ورفض ارتداء الحذاء الخاص بالشواذ في لقاء توتنهام.

 رمضان صبحي

لاعب منتخب مصر رمضان صبحي ولاعب ستوك سيتي السابق، رفض نفس الطلب في لقاء ستوك سيتي أمام كريستال بالاس.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook